تقوية الأظافر وتبيضها بأفضل الخلطات الطبيعية

تسبب العوامل الخارجية الكثيرة إلى إصابة الأظافر بالتكسر والهشاشة وفقدانها لمتانتها ومظهرها الجميل ، وتؤثر بشكل سلبي على إطلالة المرأة  ، فلذلك هي بحاجة إلى الرعاية والعناية بشكل دائم من خلال مستحضرات خاصة بعناية الأظافر أو من خلال بعض الخلطات الطبيعية التي تستطيع تحضيرها في المنزل ، ولتستعيد من خلالها أهم سمات الأنوثة والجمال .

من أفضل الخلطات الطبيعية واستعادة شكلها الصحي والجذاب :

  • خلطة زيت الزيتون والليمون :

تعتبر الزيوت الطبيعية لها فوائد كثيرة في إطلالاتنا ولها دور فعال لتعزيز صحة الأظافر .

قومي بخلط ٣ ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الليمون مع بعضهما بشكل جيد ، اغمسي قطعة من القطن بالمزيج وضعيها على الأظـافر واتركيه لمدة ١٠ دقائق ، قومي بغسل الأظافر بالماء الدافئ .

طبقي هذه الطريقة على أظافرك مرتين في الأسبوع خلال ١٥ يوما .

  • خلطة خل التفاح لتقوية الأظافر :

خل التفاح له مكونات تعزز من متانة الأظافر وتحميها من التلف والتكسير .

في وعاء نظيف ضعي ٢٥٠ ملم من الماء وأضيفي إليه نصف كوب من خل التفاح ، انقعي أظافرك في المزيج لمدة نصف ساعة قبل غسيلها بالماء والصابون البلدي .

وباستطاعتك أيضا بدل نقعها أن تستعيني بقطنة مبللة بخل التفاح لمسح أظافرك بها .

  • خلطة زيت اللوز لتقوية الأظافر :

يعد زيت اللوز من الزيوت الطبيعية المهمة والذي يحتوي على أحماض دهنية وفيتامينات تساعد في ترطيب الأظـافر وحمايتها من التكسر .

استخدمي قطنة مبللة بزيت اللوز وامسحي بها أظافرك قبل النوم دون أن تغسلي يديك ، ستمتص الأظـافر الزيت طوال المساء وفي الصباح ستشعرين بأن أظافرك أصبحت ناعمة ومتينة .

اتبعي هذه الوصفات ما لا يقل عن مرتين إلى ثلاث بالأسبوع لمدة شهر كامل .

  • خلطة الفحم والخل لتبيض الأظافر :

في وعاء نظيف ضعي مقدار من الفحم المطحون وأضيفي إليه ربع كوب من الخل الأبيض وملعقتين من عصير الليمون ، اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس وضعيه على أظافرك لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء والصابون البلدي .

  • خلطة زيت شجرة الشاي لتبيض الأظافر :

ذكرنا سابقا بأن الزيوت الطبيعية بأنواعها المختلفة تعتبر مصدرا للعديد من الفيتامينات والمكونات المغذية التي تدخل في عالم التجميل .

زيت الشاي يحتوي بشكل خاص على مكونات تعمل على محاربة الميكروبات وإزالة الشوائب عن الأظـافر ، ليستعيد لونه الطبيعي المشرق .

قومي بمسح أظافرك كل يوم بقطنة مبللة بزيت شجرة الشاي لتحصلي على أظافر مشرقة ونظيفة .

 

أقرأ أيضاً: طريقة تطبيق المكياج الصحيح للعيون المبطنة بأنامل نورة بو عوض

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية