جورج قرداحي: ميقاتي يعتقد أنه ربح المليار بعد إتصال بن سلمان “المي تكذب الغطاس”

قال جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني المستقيل، مساء أمس، إن نجيب ميقاتي رئيس الحكومة يعتقد أنه ربح المليار وليس المليون بعد الاتصال المباشر مع الأمير محمد بن سلمان، وننتطر النتيجة و”المي تكذب الغطاس”.

وأضاف قرداحي في حديثٍ لقناة (الجديد): “لا أعتبر نفسي سياسياً ودخلت السياسة لأخدم بلدي، وأنا ربحت الملايين بعد التضامن الذي حصل معي في لبنان والشعب اللبناني بأكثريته معي بالإضافة لملايين العرب والمغرب العربي”.

وتابع: “بالنسبة للسياسية المجال مفتوح وأنا حاضر من جديد لأي نداء من وطني وإذا صار في انتخابات، ولم أكن الاول الذي أقول أن الحرب على اليمن عبثية، والذي أزعجني أني قلتها بكل محبي كصديق للسعودية، وقلتها سابقاً بأكثر من مقابلة ووجهت نداءاً للأمير محمد بن سلمان”.

وأكمل قائلاً: “أنا قلت سابقاً أن الأمير محمد بن سلمان يبني الدولة الرابعة في المملكة، وحرر كل شيء ويمكن بقرار منه أن يفرض سلام الشجعان مع اليمن”.

كما شدد على أن لبنان يحفظ الجميل للسعودية بسبب وقوفها الدائم إلى جانبه، وهي الشقيقة الكبرى والسند، موجهاً تحية للأمير محمد بن سلمان وأن يعيد النظر بعلاقة وموقفه من لبنان.

ولفت إلى أنه مع الحق ويحاول الدفاع عنه، كما وقف مع المقاومة بسبب دفاعها عن جنوب لبنان وفي الجرود وحتى بذهابها إلى سوريا كانت تدافع عن لبنان.

وبخصوص الحكومة قال: “كنت مفكر إنو نحنا حكومة متضامنة وكنت أنا الساذج” ووزراء خرجوا ليطالبوني بالاستقالة كالمولوي واليض وسلام وناصر ياسين ووليد نصار، هؤلاء لديهم ظروفهم”.

وذكر قرداحي: “أحترم الوزير عباس الحلبي وأحبه وسيعرف كيف يدير وزارة الإعلام والقرار لسليمان فرنجية بشأن تعيين بديلاً لي”.

وقدم وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، استقالته من منصبه رسمياً يوم الجمعة الماضي، مؤكداً أن ذلك يأتي بهدف حلحلة الأزمة مع السعودية ودول الخليج.

وذكرت المصادر أن استقالة الوزير اللبناني جورج قرداحي جاءت بضغط من السعودية كشرط أساسي لإعادة العلاقات مع لبنان.

وقال، في مؤتمر صحفي سابق، إن استقالته تأتي “حرصاً على مصلحة بلدي وأهل بلدي، ولأنني لا أقبل أن أكون سبباً لأذية اللبنانيين في السعودية والخليج”.

وأشار إلى أن “المقابلة التي بثت بعد تعييني وزيراً في حكومة لبنان، وفتحت علي حملة شعواء ومقصودة في الإعلام اللبناني والمواقع ووسائل التواصل، وصور ما قلته وكأنه جريمة بحق السعودية وانتقلت الحملة على الخليج وإعلامه”.

وأضاف: “هذه الحملات المسعورة التي تضمنت الكثير من التطاول أزعجتني في الجانب الشخصي وفي مشاعري تجاه أناس أحبهم في السعودية والإمارات والخليج.. وأزعجتني أكثر لأنه بسبب هذه الحملة باشرت السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي إجراءات مقاطعة دبلوماسية واقتصادية وتجارية”.

اقرأ أيضاً: جورج قرداحي يقدم استقالته بضغط من السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية