حريق في ناقلة نفط قبالة ساحل الإمارات

شب حريق في ناقلة نفط قبالة ساحل الإمارات مساء يوم الأربعاء، وقالت الهيئة الاتحادية للمواصلات في الدولة الخليجية إن السلطات حاولت إخماد الحريق، دون اتضاح أسباب اشتعاله فيما لو كان استهدافًا أو لا.

وكانت الناقلة التي قالت الهيئة الاتحادية للمواصلات في الإمارات إنها لم تكن تحمل شحنة نفطية في ذلك الوقت، تحت الصيانة عندما اندلع الحريق، وأرسل الطاقم إشارة استغاثة وتم إنقاذهم.

وقال مسؤول في المجلس الوطني للإعلام في الإمارات العربية المتحدة: “هناك تحقيق مناسب قيد الإجراء”.

وتم تنبيه السفن في المنطقة من خلال إشارة قالت إن ناقلة نفط اشتعلت فيها النيران. وقالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) إنها تلقت تقارير عن حريق في ناقلة نفط قبالة ساحل الإمارات على بعد 21 ميلًا بحريًا شمالي غرب الشارقة.

وبشكل منفصل، قال متحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية المتمركزة في البحرين إنهم كانوا على علم بحادث وقع قبالة ساحل الشارقة وكانوا يراقبون الوضع.

وقعت عدة هجمات على ناقلات النفط والبنية التحتية النفطية في الخليج في منتصف العام الماضي وسط تصاعد التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وزعمت الولايات المتحدة أن إيران هاجمت ناقلات النفط بالقرب من مضيق هرمز في يونيو ويوليو، وهي اتهامات نفتها طهران.

 

فيديو: انفجاران كبيران بناقلتي نفط قرب الفجيرة وارتفاع كبير في أسعار “الذهب الأسود”.. هذه التفاصيل!

شب خريق في ناقلة نفط قبالة ساحل الإمارات مساء يوم الأربعاء، وقالت الهيئة الاتحادية للمواصلات في الدولة الخليجية إن السلطات حاولت إخماد الحريق، دون اتضاح أسباب اشتعاله فيما لو كان استهدافًا أو لا. وكانت الناقلة التي قالت الهيئة الاتحادية للمواصلات في الإمارات إنها لم تكن تحمل شحنة نفطية في ذلك الوقت، تحت الصيانة عندما اندلع الحريق، وأرسل الطاقم إشارة استغاثة وتم إنقاذهم. وقال مسؤول في المجلس الوطني للإعلام في الإمارات العربية المتحدة: “هناك تحقيق مناسب قيد الإجراء”. وتم تنبيه السفن في المنطقة من خلال إشارة قالت إن ناقلة نفط اشتعلت فيها النيران. وقالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) إنها تلقت تقارير عن حريق في ناقلة نفط قبالة ساحل الإمارات على بعد 21 ميلًا بحريًا شمالي غرب الشارقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية