حساب شهير على تويتر يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل حارس الملك اللواء الفغم

كشف الحساب الشهير على تويتر المعروف باسم ” مجتهد ” تفاصيل جديدة عن مقتل الحارس الشخصي السابق للعاهل السعودي الملك سلمان ، اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري والذي قتل في الـ 28 سبتمبر العام 2019 على يد أحد أصدقاءه أثر تطور شجار بينهما بحسب الرواية الرسمية للسعودية.

وقال حساب مجتهد أن التفاصيل الجديدة تتضمن مفاجأة حول ظروف مقتل اللواء الفغم.

ونشر مجتهد ما أسماه حديث بين الملك سلمان و حارسه الشخصي الفغم كالتالي :

مرّ الملك بفترة صحو للذاكرة وجرى بينه وبين الفغم الحوار التالي الملك: وين الناس ما يجون؟ الفغم: مانعهم ولدك محمد الملك: واليمن وش أخباره؟ الفغم جنودنا يموتون بالمئات، ووضع الجبهة سيء وحنا مهزومين الملك، كيف ومن المسؤول؟ الفغم: ولدك محمد الملك: أجل نغيره ونحط خالد (ابن سلمان).

بالطبع المكان كله ملغم بالتنصت لصالح محمد بن سلمان ولي العهد فوصل التسجيل كاملا له وجاء غاضبا للملك ورفع صوته وقد أعماه الغضب أن ذاكرة الملك مبعثرة، ثم احتد في الكلام ومد يده على الملك فتدخل الفغم ومسك يد مبس وقال ما أسمح لك تمد يدك، فرد عليه بالسب والشتم ثم قال: اوريك الشغل.

وتابع الفغم في نشر التفاصيل قائلاً ” أحس الفغم بالخطر فطلب من رئيس الحرس الملكي الجديد سهل بن صقر المطيري تزويده بكتيبة خاصة تبقى معه في القصر بحجة حماية الملك وهو قصده يحمي نفسه، لكن خبر الطلب وصل محمد بن سلمان فورا فأمر سهل بن صقر بتجاهل الطلب وبقي الفغم في حالة رعب شديد متوقعا أن يفتك به ابن سلمان في أي لحظة.

اضطر الفغم أن يكتفي بالمجموعة الصغيرة التي معه وفي مقدمتهم صديقه المقرب ممدوح آل علي وبقيا في تأهب لملاقاة مصيرهم مع ابن سلمان، ولم يكن متوقعا تصفية أو اغتيال بل توقع أن يلحق مصير الذين اعتقلوا من الأمراء وكبار الضباط لمحاكمة بحجة الفساد ولكن الذي حصل كان خارجا عن كل التوقعات.

في مساء السبت ١٨ سبتمبر ٢٠١٩ قبيل منتصف الليل جاء محمد بن سلمان لقصر السلام يقود سيارته بنفسه ودخل البوابة فقام حراس البوابة كالعادة بإبلاغ الفغم لأداء الواجب لـ”ولي العهد” فخرج ومعه ممدوح العلي لأداء التحية مستبعدين تماما الذي سيحصل والذي زلزل كل الموجودين بصدمة لم تخطر بالبال.

نزل مبس من سيارته وإذا به يحمل سلاح رشاش، وما أن وقف حتى صوب السلاح تجاه الإثنين وأطلق عليهما النار فأرداهما قتيلين فورا وسط ذهول ورعب الحاضرين، ثم صرخ في الحرس الموجودين: “شيلوا الكلاب ولا أحد يشوف الجثث” وأمر مجموعة من الحرس بمسؤولية الصلاة والدفن، وإخفاء معالم الجريمة.

وأوضح حساب مجتهد أن السياق الذي ذكر فيه خالد بن سلمان تكرر بعد ذلك في سياق آخر وكان سببا في التضييق عليه وعلى تحركاته واتصالاته.

وكانت قد أعلنت مصادر رسمية سعودية عن مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال مدير المكتب الخاص لولي العهد بدر العساكر في تغريدة عبر تويتر: “اللهم تقبل أخي وفقيدنا اللواء عبدالعزيز الفغم من عبادك المخلصين، من عملوا للوطن وخدموه بإحسان”.

وأضاف “اللهم تجاوز عنه، واغفر له، وارحمه برحمتك.. وأسكنه جنتك. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ولم يوضح العساكر سبب وفاة الحارس الشخصي للملك سلمان.

أما صحيفة سبق السعودية، فأوضحت أن اللواء الركن الفغم توفي مساء أمس السبت، وسيصلى عليه في المسجد الحرام اليوم.

لكن حساب “أخبار السعودية” الشهير على تويتر قال إن الحارس الشخصي للملك سلمان “قتل على يد صديقه بسبب خلاف شخصي”.

وكتب: “عائلة اللواء عبدالعزيز الفغم تنعي فقيدها بعد مقتله غدرًا على يد صديق له مساء أمس بسبب خلاف شخصي بينهما”.

أما نايف الفغم ابن شقيق اللواء الركن فكتب: “رحم الله عمي اللواء عبدالعزيز بداح الفغم بعد مقتله حينما كان في منزل صديقه على يد صديق ثالث لهما غدرًا وذلك مساء يوم امس السبت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية