خاصية تقييد المحتوى خطوة آمنة من أجل أطفالك

قدم يوتيوب خاصية تقييد المحتوى والتي تتيح للوالدين فرصة اختيار المقاطع التي يشعران أنها مناسبة للمشاهدة بالنسبة لأطفالهم.

ويعني ذلك أن هذه الخاصية يستطيع الآباء من خلالها إخفاء المقاطع التي لا تتناسب وأعمار أبنائهم من خلال تطبيقها على جهاز اللاب توب أو الجهاز اللوحي أو المحمول.

ويكون تفعيل هذه الخاصية خاصاً بالجهاز نفسه هذا يعني أنك ستحتاج إلى تفعيلها من خلال تسجيل الدخول على كل جهاز حتى يتسنى لك الاستفادة من ميزاتها.

كيف يمكنك تفعيلها على؟:

متصفح ويب على الحاسوب :

من خلال دخولك عبر حسابك الخاص بجوجل تقوم بفتح اليوتيوب من المتصفح، اضغط على صورتك الشخصية الخاصة بالملف أعلى يمين الشاشة، ستظهر لك قائمة اضغط على (RESTRICTED MODE)، سيظهر مربع حوار اضغط على زر التفعيل.

الهاتف أو الحاسوب اللوحي:

من قائمة البرامج على هاتفك افتح تطبيق يوتيوب، ادخل على حسابك الخاص على يوتيوب، أعلى اليمين اضغط على صورة ملفك الشخصي، ثم انقر على خيار الإعدادات ثم من القائمة التي ستظهر اختر عام وفعل وضع تقييد المحتوى.

تنويه لأصحاب الآيفون والآيباد يمكنكم الاستفادة من هذه الخاصية من خلال البحث عنها بين خياري الوضع الداكن.

وللحصول على درجة أعلى من الأمان اختر لطفلك تطبيق يوتيوب كيدز والذي يحتوي على عدد كبير جداً من المقاطع التي تتناسب وأعمارهم وهذا يغني عن استخدام خاصية تقييد المحتوى، فهذا التطبيق يحتوي على فيديوهات تعليمية ثقافية ترفيهية تتناسب ومستوى تفكيرهم.

ويتيح حسابك في جوجل ميزة تحديد الحساب وتخصيصه من خلال الوصول إلى الإعدادات لاستخدام تقييد الوصول الذي يحدد من خلالك ماذا ستشاهد من خلال السماح لعرض مقاطع فيديو تم تعيينها سابقاً للمشاهدة.

إن هذه الخاصية تمتلك من المميزات ما يجعل قلب الآباء مطمئناً على موجه تفكير وثقافة طفلهم بما أن الأطفال سريعي الاستجابة فإنهم سريعو التأثر بالمحيط الخارجي والتكنولوجيا بحر عميق نحتاج أن نعلم أبناءنا كيف يغوصون فيه من أجل النجاة.

 

تيك توك ينقل مركز قوته إلى خارج الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية