خطوات بسيطة.. تزيد جمال شعرك وتقويه

الشعر جزء لا يتجزأ من تفاصيل الجمال التي تملكها المرأة، لذلك أصبح الاعتناء به شيئاً ملحاً كي تزيدي من اكتمال جمال مظهرك وتحصلي على نتيجة تزيد جمال شعرك وتقويه.

ومن المهم أن تكون العناية بالشعر ضمن أعمالك الروتينية التي تقومين بها خلال اليوم ولا يعني ذلك أن تميلي إلى استخدام العلاجات أو عمل الخلطات فقط.

بل إن الوقاية هي خير سبيل للحصول على نتائج مرضية بالنسبة لك وتتمثل الوقاية في كثير من الأمور والتي يرأسها تقوية مناعة الجسم.

وتعد الحرارة التي تسببها أشعة الشمس وكمية التلوث داخل الهواء واستعمالات المواد الكيميائية إضافة إلى اتباع طرق الغسل غير الصحيحة من أهم أسباب تلف الشعر.

والذي يكون على شكل تقصف أو تجعد أو سقوط بشكل ملحوظ ومؤذي فيكون هذا إنذار بضرورة الاهتمام ومعالجة المشكلة.

إليك بعض الخطوات التي تساعدك على تخطي المشكلات وتزيد جمال شعرك وتقويه:

بداية يمكن حماية الشعر من أكثر المؤثرات خطوة وهي الشمس والهواء الملوث من خلال ارتداء شيء يحجب عنك هذا الضرر كالقبعة أو الحجاب أو ما شابه.

وقد تؤثر هذه المؤثرات سلباً بشكل أكبر على ذوات الشعر المصبوغ والتي تكون فيها المسامات عرضة للاختراق والتأذي من قبل الشمس أو الرطوبة أو الكثير من الأسباب.

لا تكثري من استخدام الصبغات التي تتلف بويصلات الشعر وتضعفها، كما لا تفرطي في تصفيفه باستخدام أجهزة الحرارة كالمجفف والمكواة وغيرها التي تعمل على حرق الشعر وجفافه.

كما أن الغسل المتكرر للشعر يفقده الكثير من الزيوت التي تغذيه فتؤدي إلى نتيجة غير مرضية.

والأهم من ذلك الاهتمام الصحي باتباع حمية غذائية مليئة بالفيتامينات التي تغذي شعرك وتقوي جذوره.

والغذاء مهم جداً كي تزيدي جمال شعرك وتقويه، لذلك يعتبر النظام الغذائي مهم جداً في تكثيف الشعر والمحافظة على صحته، كما وأن الشعر يتكون من البروتين الذي يحتاج طعاماً مفيداً لتقويته من خلال تناول الأطعمة المضادة للأكسدة والدهون والتي تكون في الأفوكادو والسمك والبيض والمكسرات.

 

شاهد: كليب “جمالها” لحمادة هلال ومنة عرفة يتخطى 1.5 مليون مشاهدة.. ويوتيوب يحجبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية