خطوات حذف بيانات هاتف Android القديمة قبل التخلص منه

إذا كنت ترغب في بيع هاتف Android القديم ، أو فكرت في إعطائه لشخص آخر أو التبرع به ، فتأكد من حذف جميع بياناتك الشخصية تمامًا قبل مغادرة هاتفك.

من الجدير بالذكر أن Avast ، الشركة الرائدة في مجال منتجات الأمن والخصوصية الرقمية ، أجرت سابقًا تجربة لاختبار لإمكانية الوصول  للبيانات في الهواتف القديمة عندما اشترت 20 هاتفًا ذكيًا مستعملًا من Ebay وتمكنت من استعادة الصور كانوا في هذه الهواتف ، إلى جانب عمليات بحث Google والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وتفاصيل جميع المكالمات الهاتفية عليها.

لذا قبل أن تتخلص من هاتفك القديم ، سيكون عليك حذف بياناتك والتأكد من عدم إمكانية استردادها لأن آخر شيء تريده هو أن يقوم المالك الجديد لهاتفك باسترداد بياناتك الشخصية.

فيما يلي 3 خطوات لحذف بيانات هاتف Android القديم قبل التخلص منها:

1- تأكد من تشفير هاتف Android الخاص بك:

يتمثل الشاغل الأكبر للخصوصية في قدرة المالك الجديد على استعادة البيانات على هاتف Android القديم باستخدام أدوات استعادة البيانات ، حتى إذا تمت إعادة الهاتف إلى وضع المصنع ، وهذا هو السبب في أن الخطوة الأولى والأكثر أهمية في الحذف الآمن بيانات الهاتف للتأكد من أنها مشفرة بالكامل.

بهذه الطريقة ، حتى إذا وقع هاتفك في أيدي الشخص الخطأ وتمكن من استعادة البيانات التي حذفتها ، فستظل معلوماتك الحساسة غير قابلة للقراءة تقريبًا إذا كان هاتفك حديثًا ، فمن شبه المؤكد أنه سيتم تشفيرها بشكل افتراضي ، ولكن إذا تخلصت من هاتف Android قديم نسبيًا ، فقد لا يكون هذا هو الحال ، وبغض النظر عن أي شيء ، تحقق مرة أخرى للتأكيد.

2- قم بإزالة بطاقة SIM وأي بطاقات تخزين:

الآن بعد أن أصبحت بياناتك آمنة ، خذ بعض الوقت للتأكد من إزالة بطاقة SIM ، حتى إذا كنت تريد واحدة جديدة ؛ لأن الشريحة القديمة تحتوي على جميع جهات الاتصال الخاصة بك وكذلك جميع بطاقات الذاكرة الخارجية في هاتفك القديم.

3- قم بإعادة ضبط المصنع لمسح الهاتف بالكامل:

هذا الجزء المهم ؛ ويجب أن تنظر إليه بشكل خاص ، لأن الإعداد (إعداد المصنع) يسمح لك بإعادة الهاتف إلى حالته الأصلية ، ومن ثم يجب أن يكون أي شخص يمتلك الهاتف مرة أخرى قد قام بتكوين الهاتف من البداية حتى يتمكن من استخدامه.

يمكن العثور على إعداد (إعادة ضبط المصنع) في التطبيق (الإعدادات) ضمن قسم يسمى (النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين) أو (إعادة التعيين) أو (إعادة تعيين الإعدادات) اعتمادًا على الهاتف والشركة المصنعة له ، وابحث عنه واختره لإجراء إعادة تعيين كاملة لـ بيانات المصنع وحدد أي إعدادات Suffix لحذف جميع أنواع البيانات والحسابات على هاتفك.

قد يمنحك نظام التشغيل Android شاشة تأكيد تطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور ، وتنفيذ جميع هذه المهام ، ثم السماح لنظام التشغيل بالقيام بالعمل بمفرده وسيستغرق الأمر من 10 دقائق إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

 

أقرأ أيضاً : كيفية الوصول إلى كلمات المرور لشبكات واي فاي المخزنة في Android

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية