خطيبة خاشقجي للدوري الإنجليزي: أوقفوا استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل

طلبت خطيبة الصحفي جمال خاشقجي هاتيس جنكيز من الدوري الإنجليزي وقف استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم.

وأرسل محاميها، رودني ديكسون، خطابًا إلى الرابطة باسم جنكيز يطلب منها إيقاف الائتلاف التجاري بقيادة صندوق الاستثمار العام السعودي من شراء نيوكاسل يونايتد .

وشاركت جنكيز الرسالة على تويتر، وطالبت أن تتخذ إدارة الدوري الممتاز جميع الخطوات الممكنة لمنع الاستحواذ.

وجاء في الرسالة: “لا ينبغي للدوري الممتاز أن يسمح لشخص مثل [ولي العهد السعودي] محمد بن سلمان، الذي لم يواجه بعد أي مساءلة عن مقتل خطيبتي الراحل، بأن يشارك في الرياضة في المملكة المتحدة. سيؤدي فعل خلاف ذلك إلى تلطيخ سمعة الدوري الممتاز والمملكة المتحدة”.

وأضافت “لا يمكن السماح لكرة القدم بأن تكون جزءا من هذا التستر”.

كما مارست جماعات حقوق الإنسان والناشطون، مثل منظمة العفو الدولية ، الضغط من خلال وصف استيلاء السعودية على نيوكاسل على أنه محاولة لغسل صورتها السيئة عبر الرياضة أيضًا.

وطالبت مديرة منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة كيت ألين الأسبوع الماضي بمنع الاستيلاء في رسالة إلى الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز ريتشارد ماسترز.

قطر و”فيفا” و”أمنستي” تحذر من مخاطر استحواذ السّعودية على نادي نيوكاسل الإنجليزي

 

طلبت خطيبة الصحفي جمال خاشقجي هاتيس جنكيز من الدوري الإنجليزي وقف استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم. وأرسل محاميها، رودني ديكسون، خطابًا إلى الرابطة باسم جنكيز يطلب منها إيقاف الائتلاف التجاري بقيادة صندوق الاستثمار العام السعودي من شراء نيوكاسل يونايتد . وشاركت جنكيز الرسالة على تويتر، وطالبت أن تتخذ إدارة الدوري الممتاز جميع الخطوات الممكنة لمنع الاستحواذ. وجاء في الرسالة: “لا ينبغي للدوري الممتاز أن يسمح لشخص مثل [ولي العهد السعودي] محمد بن سلمان، الذي لم يواجه بعد أي مساءلة عن مقتل خطيبتي الراحل، بأن يشارك في الرياضة في المملكة المتحدة. سيؤدي فعل خلاف ذلك إلى تلطيخ سمعة الدوري الممتاز والمملكة المتحدة”. وأضافت “لا يمكن السماح لكرة القدم بأن تكون جزءا من هذا التستر”. كما مارست جماعات حقوق الإنسان والناشطون، مثل منظمة العفو الدولية ، الضغط من خلال وصف استيلاء السعودية على نيوكاسل على أنه محاولة لغسل صورتها السيئة عبر الرياضة أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية