دخول نتنياهو إلى الحجر الصحي بعد اختلاطه بمساعدته المصابة بكورونا

قال مسؤولون يوم الاثنين إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر دخول الحجر الصحي مع طاقمه المقرب بعد ثبوت إصابة مساعدة له بفيروس كورونا.

وذكر مسؤولون إسرائيليون أن النتائج الأولية تشير إلى أنها لم تشكل خطرًا على نتنياهو البالغ من العمر 70 عاما.

وأوضحوا أنه من المقرر أن يخضع نتنياهو لاختبار فيروس كورونا يوم الثلاثاء، وكان اختبار سابق في 15 مارس أظهر أن رئيس الوزراء لم يصب بالمرض.

وتتطلب لوائح وزارة الصحة الإسرائيلية بشكل عام العزلة الذاتية لمدة 14 يومًا لأي شخص يُعتبر قريبًا من الناقل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المساعد كان حاضرا في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتنياهو ونواب معارضون يحاولون معها تشكيل حكومة ائتلافية طارئة للمساعدة في معالجة أزمة الفيروس التاجي.

وقال مسؤول إسرائيلي “التقييم الأولي هو أنه ليست هناك حاجة لعزل رئيس الوزراء ذاتيًا لأنه لم يكن على اتصال وثيق بالمريضة، ولم يلتق بها”.

ووصل عدد الإسرائيليين المصابين بكورونا إلى نحو 4500 حالة، بالإضافة إلى 16 وفاة.

 

ميركل ترفض طلب نتنياهو الحصول على أجهزة تنفس طبية

قال مسؤولون يوم الاثنين إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر دخول الحجر الصحي مع طاقمه المقرب بعد ثبوت إصابة مساعدة له بفيروس كورونا. وذكر مسؤولون إسرائيليون أن النتائج الأولية تشير إلى أنها لم تشكل خطرًا على نتنياهو البالغ من العمر 70 عاما. وأوضحوا أنه من المقرر أن يخضع نتنياهو لاختبار فيروس كورونا يوم الثلاثاء، وكان اختبار سابق في 15 مارس أظهر أن رئيس الوزراء لم يصب بالمرض. وتتطلب لوائح وزارة الصحة الإسرائيلية بشكل عام العزلة الذاتية لمدة 14 يومًا لأي شخص يُعتبر قريبًا من الناقل. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المساعد كان حاضرا في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي حضرها نتنياهو ونواب معارضون يحاولون معها تشكيل حكومة ائتلافية طارئة للمساعدة في معالجة أزمة الفيروس التاجي. وقال مسؤول إسرائيلي “التقييم الأولي هو أنه ليست هناك حاجة لعزل رئيس الوزراء ذاتيًا لأنه لم يكن على اتصال وثيق بالمريضة، ولم يلتق بها”. ووصل عدد الإسرائيليين المصابين بكورونا إلى نحو 4500 حالة، بالإضافة إلى 16 وفاة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية