رسمياً : ميسي يعاقب بالإيقاف مبارتين

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة بإيقافه مباراتين متتاليتين وذلك بسبب طرده خلال نهائي كأس السوبر الإسباني التي خسرها فريقه يوم الأحد الماضي.

وسيغيب ميسي عن برشلونة وفقاً للعقوبة عن مباراة كورنيا، يوم الخميس المقبل، في دور الـ32 من مسابقة كأس ملك إسبانيا، إضافة إلى مواجهة إلتشي، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العشرين من الليغا.

وليلة الأحد الماضي توج أتلتيك بلباو بلقب بطل كأس السوبر الإسباني بعدما تغلب على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وشهدت المباراة لأول مرة طرد نجم وقائد الفريق الكتالوني ليونيل ميسي.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة أشهر الحكم بطاقة حمراء تاريخية في وجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

وتلقى ميسي، بطاقة حمراء مباشرة بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “فار”، التي أظهرت اعتداء النجم الأرجنتيني على لاعب خط وسط بيلباو، أسيير فياليبر، بدون كرة خلال إحدى الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني .

ووفقا لشبكة “أوبتا” العالمية للإحصاءات، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها ميسي بطاقة حمراء مباشرة خلال مسيرته مع برشلونة.

وأعلن نادي برشلونة أنه سيستأنف ضد عقوبة نجمه ليونيل ميسي، التي أصدرتها لجنة المسابقة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال نادي برشلونة، في بيان رسمي، إنه سيستأنف ضد عقوبة ميسي، الذي لم يسبق له الحصول على بطاقة حمراء مع الفريق قبل هذه الواقعة.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية واسعة الانتشار قد كشفت أن ميسي بعد طرده من المباراة كان شديد اليأس في غرفة تغيير الملابس وأبدى خيبة أمله لما حدث، وقدم اعتذاره لزملائه.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في يونيو المقبل، حيث يمكنه الرحيل عن الفريق مجاناً، بعد أن فشل في محاولة لتأمين خروجه في الصيف الماضي.

ولم يتخذ اللاعب البالغ عمره 33 عاماً، أي خطوة لتجديد عقده مع الفريق الكتالوني في الفترة الماضية، وسط اهتمام كبير بخدماته من جانب عدد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسها مانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ووفقا لبرنامج “الشيرنغيتو” الإسباني الشهير، فإن النجم الأرجنتيني، قد تواصل مع خوان لابورتا، الرئيس الأسبق لبرشلونة والمرشح الأبرز لرئاسة النادي الكتالوني لفترة جديدة، وأبلغه بشروطه لتجديد عقده والبقاء في قلعة “كامب نو”.

وحسب ذات المصدر، فقد أبلغ ميسي، لابورتا بأنه سيواصل مسيرته مع برشلونة حال أبرم أبرم النادي ثلاث أو أربع صفقات جديدة وقوية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان إقناع ميسي بالبقاء في برشلونة من أبرز الوعود التي تعهد بها لابورتا خلال ترشحه لرئاسة النادي لفترة جديدة.

ويرتبط ميسي بعلاقة جيدة مع لابورتا منذ فترة رئاسته الأولى للنادي الكتالوني بين العامين 2003 و2010.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية لنادي برشلونة في الـ24 من يناير الحالي لكنها تأجلت بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وفرض قيود مشددة في إقليم كتالونيا.

وحتى اللحظة لم يتم تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات وسط ترقب كروي كبير لما ستؤول إليه المفاوضات بين برشلونة وميسي.

شاهد أيضاً: ما أسباب تدهور علاقة ميسي في إدارة برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية