رقم قياسي تاريخي لريال مدريد في دوري الأبطال

سجل فريق ريال مدريد رقما قياسيا خلال مباراته ضد تشيلسي، اليوم الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي تقام في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن متوسط أعمار لاعبي التشكيلة الأساسية لريال مدريد الليلة بلغ 29 عاما و293 يوما، وهو الأكبر لريال مدريد في تاريخ مشاركات الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا.

وكان فريق ريال مدريد تمكن من تحقيق فوز كبير على نظيره تشيلسي بثلاثية مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي بفضل هاتريك من نجمه الفرنسي كريم بنزيما.

وفي تفاصيل المباراة، تلقى ريال مدريد هزيمة قاسية أمام نظيره نادي تشيلسي بنتيجة 3-2 التي لم تكف البلوز للتأهل للدور المقبل، في المباراة التي أقيمت على ستاد سنتياغو بيرنابيو لحساب إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبدأ اللقاء بسجال قوي بين الطرفين مع بعض المحاولات الهجومية التي لم تسفر عن أهداف في بداية المنافسة.

وشهدت المباراة تراجعا من جانب لاعبي ريال مدريد، مع ضغط هجومي من تشيلسي، أسفر عن هدف في الدقيقة 15 عن طريق ماسون ماونت، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل البلوز الضغط على أصحاب الأرض، وسجل الهدف الثاني عن طريق أنتونيو روديجير في الدقيقة 51.

وحاول ريال مدريد العودة في النتيجة ولكن تشيلسي سجل هدفا ثالثا عن طريق ماركوس ألونسو في الدقيقة 63، ولكن بعد العودة لتقنية الفار ألغاه الحكم.

واستمرت الهجمات المتبادلة بين الفريقين، ليأخد البلوز الأفضلية ويسجل الهدف الثالث في مرمى كورتوا بعد كرة رائعة من تيمو فيرنر عند الدقيقة 75.

وبعد هذا الهدف انتفض النادي الإسباني وضغط بكل قوة بعد دخول مارسيلو، ورودريغو، حيث سجل الأخير هدف ريال مدريد في الدقيقة 80، ليأخد فريقه إلى الأشواط الإضافية بعد التعادل (4-4).

ومع بداية الأشواط الإضافية استمر ضغط ريال مدريد بعد التغييرات التي أجراها أنشيلوتي وأثرت على مجرى اللقاء، وبعد توزيعة من فينيسيوس تمكن كريم بنزيما بضربة رأسية من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 96، لتصبح نتيجة المباراة 3 -2.

وحاول تشيلسي بشتى الطرق العودة في المباراة والوصول لركلات الجزاء، ولكنه فشل أمام تألق الحارس تيبو كورتوا وقوة دفاع ريال مدريد، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بنتيجة (5-4) بمجموع مبارتي الذهاب والإياب ويتأهل للدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من لقاء مانشستر سيتي ضد أتلتيكو مدريد المقرر أن يلعب يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية