روسيا تستهدف ثكنة عسكرية تودي بحياة عشرات الجنود الأوكرانيين

استهدف هجوم روسي ثكنة عسكرية في مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا بعدة صواريخ أدى الى مقتل عشرات الجنود الأوكرانيين المتواجدين في المبنى بحسب شهود عيان.

وقالت المصادر أن على 200 جندي أوكراني على الأقل كانوا نائمين في الثكنة أثناء قصفها بـ 6 صواريخ مدمرة.

وبحسب المصادر الطبية فإن جهود الإغاثة وانتشال الجثامين ما زالت مستمرة وفي آخر احصائية لعدد القتلى حتى اللحظة تجاوت 70 قتيل وما زالت عشرات الجثث تحت الأنقاض ولا يعرف العدد النهائي للقتلى من الجنود نتيجة شدة القصف و انهيار المبنى بالكامل.

وقال أحد عناصر الإنقاذ في موقع التدمير “نواصل العد لكن من المستحيل أن نعرف نظرا لحالة الجثث”.

وكانت قد نشرت وزارة الخارجية الأوكرانية مقطع فيديو لإنقاذ طفل صغير كان تحت الأنقاض، بعد الهجوم الصاروخي الروسي في مدينة ميكولايف جنوب أوكرانيا.

ودمر الموقع الكائن في شمال هذه المدينة بالكامل بعد أن أصابته ستة صواريخ ، صباح الجمعة. ولم تنشر السلطات الأوكرانية أي معلومات عن عدد القتلى.

واكتفى حاكم منطقة ميكولايف “فيتالي كيم” صباح السبت بالقول في مقطع فيديو نُشر على “فيسبوك” إن الروس “نفذوا بشكل جبان ضربات صاروخية ضد جنود نائمين”.

ونقلت وسائل الإعلام الأوكرانية عن العمدة ميكولايف أولكسندر سينكيفيتش قوله إن المدينة التي كان عدد سكانها حوالي 500 ألف قبل الحرب تعرضت للقصف من منطقة خيرسون المجاورة التي تسيطر عليها روسيا.

وذكر موقع برافدا اوكرانيا على الانترنت ان “الانفجار حدث بسرعة كبيرة بحيث لم نتمكن من رصده وتفعيل” نظام الانذار.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت أنها استخدمت صواريخ تفوق سرعة الصوت لتدمير مستودع كبير تحت الأرض للصواريخ وذخيرة الطائرات في منطقة إيفانو فرانكيفسك بأوكرانيا.

وتشهد مدينة ميكولايف والمناطق المحيطة بها معارك عنيفة وقصف روسي. المدينة استراتيجية لأنها آخر حاجز أمام مدينة أوديسا الساحلية.

وفي السياق أعلنت منظمة الأمم المتحدة مقتل 847 مدنيًا في أوكرانيا جراء الحرب التي شنتها روسيا، وارتفاع عدد اللاجئين للدول المجاورة إلى 3.3 ملايين.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان السبت، إن 3 ملايين و328 ألفا و692 لاجئًا أوكرانيًا عبروا إلى الدول المجاورة.

وبحسب بيان المفوضية، فإن العدد المذكور يشمل الفترة بين 24 فبراير/ شباط الماضي (تاريخ بدء الهجوم الروسي) و18 مارس/ آذار الجاري.

وأشار البيان إلى مقتل 847 مدنيًا على الأقل وإصابة 1399 آخرين في أوكرانيا جراء الحرب خلال الفترة المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية