زيدان يتقدم باستقالته للريال و ألجيري الأوفر حظاً لخلافته

أعلنت العديد من الصحف الاسبانية عن تقديم المدير الفني لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان باستقالته للنادي الملكي و اخبار اللاعبين بعدم استمراره في تدريب النادي.

و ذكرت التقارير أن ادارة النادي بدأت على الفور التواصل مع ماسيليمانو أليغري اللاعب الايطالي السابق و مدرب يوفينتوس السابق ليحل محل زين الدين زيدان.

و أعلنت الصحيفة “آس” الإسبانية أن زيدان فور انتهاء الدوري، طلب بضعة أيام من أجل التفكير في مستقبله قبل أن يقوم بالرد عليهم يوم أمس الأربعاء بشكل رسمي أنه لا يرغب في  توقيع موسم جديد مع النادي.

وأعلن ريال مدريد الفترة الماضية بعد طلب زيدان بالتواصل مع عدد من المدربين ودراسة الموقف بالكامل لتحديد من سيكون خليفته في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد استقر على التعاقد مع الإيطالي ماسيمليانو أليجري لخلافة زيدان ولم يعد يتبقى إلا الإعلان الرسمي عن الاتفاق معه.

ولم يحدث تواصل مع أليجري حتى مساء الثلاثاء سوى عن طريق وسطاء، وهو ما دفعه إلى عدم الرد على العروض الإيطالية التي حصل عليها أملًا في تحقيق حلمه بتدريب ريال مدريد، لكن الساعات الأخيرة تشهد تسارع في المفاوضات.

أما عن أسباب رحيل زيدان للنادي الملكي أوضحت المصادر أن كلاً من زيدان و نادي ريال مدريد سيصدرون بياناً رسمياً للاعلان عن رحيل زيدان.

فيما ذكرت المصادر أن هناك عدة اسباب أدت الى استقالة زيدان و أهمها:

1_ أدرك إنه لن يستطيع قيادة المجموعة الحالية لنجاحات أكبر من اللتي حققها سابقا

2_ يريد صفقات بشكل معين وربما ريال مدريد بسبب الأزمة الحالية لن يستطيع فعل ذلك .

3_ مل من ضغوطات العمل والمطالبة بالفوز في كل مباراة

4_ حقق كل طموحاته مع ريال مدريد

5_ رحيل راموس وفاسكيز كان له دور كبير في القرار

فيما أكدت شبكة ميلان نيوز الإيطالية أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بات مرشحا لتدريب يوفنتوس بعد رحيله عن ريال مدريد هذا الصيف.

وأوضحت الشبكة أن زيدان اصبح ضمن المرشحين لخلافة بيرلو في اليوفي، مع ماكس أليجري، مع إمكانية ذهاب الفرنسي لتدريب منتخب بلاده بعد يورو 2020.

شاهد أيضاً: زيدان يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية