زيلينسكي يطالب دول مجموعة السبع بتوفير أنظمة دفاع مضادة للطائرات

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قادة مجموعة السبع يوم الاثنين إلى “بذل كل جهد ممكن” لإنهاء الحرب في أوكرانيا بحلول نهاية العام ، بحسب مصادر في قمة مجموعة السبع في قصر إرمو بألمانيا.

وقال المصدر إن زيلينسكي ، الذي تحدث عبر الفيديو في اليوم الثاني من قمة مجموعة السبع ، “بعث برسالة قوية للغاية” قال فيها “يجب أن نفعل كل ما في وسعنا لإنهاء هذه الحرب بحلول نهاية العام”.

ودعا سبعة زعماء إلى “تشديد العقوبات” على موسكو، ونقلت رويترز عن مسؤول أوروبي قوله إن الرئيس الأوكراني دعا إلى فرض أنظمة دفاع جوي وفرض مزيد من العقوبات على روسيا وضمانات أمنية في خطاب ألقاه أمام زعماء قمة مجموعة السبع.

وأضاف المسؤول الأوروبي ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، أن زيلينسكي ، الذي كان يتحدث ، طلب أيضًا مساعدة أوكرانيا في تصدير المواد الغذائية ودعم إعادة الإعمار.

من جهة أخرى ، قال مسؤول كبير في البيت الأبيض ، اليوم الاثنين ، إن مجموعة السبع ، التي تعقد قمة في ألمانيا ، ستعزز نفوذها على الاقتصاد الروسي من خلال إنشاء “آلية لتحديد سقوف الأسعار”. النفط الروسي على نطاق عالمي. “

وأضاف المسؤول نفسه، الذي طلب عدم كشف هويته، أن قادة الدول والحكومات المجتمعين في بافاريا في جنوب ألمانيا “قريبون جدا من قرار يطلبون فيه من وزرائهم وضع آليات عاجلة من أحل وضع سقف لسعر النفط الروسي على المستوى العالمي”.

وأوضح خلال لقاء مع صحافيين أن هذه الآلية التي لم تحدد معالمها بعد تمر “عبر الخدمات” المحيطة بتصدير النفط الروسي.

وأكد هذا المسؤول أن هذا المشروع يتطلب “الكثير من التنسيق” بين الدول ومع القطاع الخاص.

وشدد على أن “الهدف هو وقف المصدر الرئيسي للتمويل الجديد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع “التخفيف” من تأثير الحرب في أوكرانيا على أسعار الوقود التي ترتفع بشدة حول العالم.

وأضاف أن دول مجموعة السبع “ستواصل تقليص وصول روسيا إلى الموارد الصناعية الحيوية بشكل منسق” ، لا سيما في قطاع الدفاع ، الذي تستهدفه واشنطن الآن “بقوة” من خلال فرض عقوبات على كبرى الشركات الروسية المدرجة.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن مجموعة السبع ستنسق مع بعضها البعض “لفرض رسوم جمركية على المنتجات الروسية لمساعدة أوكرانيا”.

وفي بيان ، قال البيت الأبيض إن قادة مجموعة السبع سوف يقدمون “التزامًا أمنيًا غير مسبوق طويل الأجل لتزويد أوكرانيا بالدعم المالي والإنساني والعسكري والدبلوماسي حسب الحاجة” ، بما في ذلك توفير الأسلحة الحديثة في الوقت المناسب.

بدأ زعماء المجموعة أعمال قمتهم التي تستمر ثلاثة أيام يوم الاثنين ، مع التركيز على الوثيقة الأوكرانية.

وسينضم إليهم في وقت لاحق قادة 5 اقتصادات ديمقراطية ناشئة وهي – الهند وإندونيسيا وجنوب إفريقيا والسنغال والأرجنتين – لإجراء مناقشات حول تغير المناخ والطاقة وقضايا أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية