“ستقوي الروابط الاجتماعية”!! اتفاقية البريد بين البحرين وإسرائيل

قالت صحيفة إنه بدءًا من الاثنين سيتمكن الإسرائيليون من إرسال واستقبال الطرود والرسائل عبر البريد العادي والمسجل والبريد السريع إلى البحرين.

وقالت المديرة العامة لوزارة الاتصالات ليران أفيسار بن حورين التي وقعت على الاتفاقية: “العلاقة بين إسرائيل والدول العربية والعلاقة بين البريد الإسرائيلي وسلطات البريد في البحرين والإمارات العربية المتحدة ستسمح توطيد العلاقات التجارية بين البلدين وتقديم حلول أوسع للعملاء الإسرائيليين للصادرات والواردات.

اقرأ ايضًا: اتفاقية تعاون بين بنك البحرين الوطني وآخر إسرائيلي

وقالت الوزيرة الإسرائيلية إن الاتفاقية سيؤدي تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة إلى إنشاء جسر بين الدول وتمكين تطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الشخصيات العامة والخاصة في كلا البلدين”.

وقال الرئيس التنفيذي لبريد إسرائيل داني غولدشتاين: “نرحب بالتعاون المستمر بين سلطات البريد في جميع أنحاء العالم، والذي يسمح بتوسيع أنشطة التجارة الإلكترونية في إسرائيل إلى دول أخرى لصالح عملائنا، مع الاتفاقيات التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة. طيران الإمارات ومملكة البحرين تفتحان لنا نافذة لفرص تجارية جديدة”.

وفي إشارة إلى توقيع إسرائيل على اتفاقيات مع أكثر من 150 هيئة بريدية حول العالم، قال غولدشتاين، “هذا دليل آخر على قدرة بريد إسرائيل كممثل رائد في مجال التجارة الإلكترونية في إسرائيل، مما يساعد على خفض تكاليف المعيشة. ”

وقال جلعاد تيروش، كبير المسؤولين التجاريين في هيئة البريد الإسرائيلية، إن الاتفاقيات مع البحرين والإمارات العربية المتحدة “ستسمح لنا بمواصلة توسيع مجموعة الحلول وتزويد عملائنا من الأفراد والشركات بأكبر مجموعة متنوعة من خدمات التوصيل، بالإضافة إلى الإرسال والإرسال. استلام الطرود والبريد بأكثر الأسعار فعالية من حيث التكلفة “.

وقبل شهرين، وقع بنك البحرين الوطني وبنك إسرائيلي اتفاقية تعاون مصرفي بعد مرور نحو 4 شهور على اتفاقية سلام بين إسرائيل والبحرين.

وقال بنك هبوعليم في إسرائيل وهو أكبر البنوك في الكيان الإسرائيلي إنه وقع مذكرة تعاون مصرفي مع بنك البحرين الوطني.

ووصف البنك الإسرائيلي الاتفاقية الثنائية أنها “اتفاق تاريخي، سيمكن عملاء كلا البنكين من الدخول في صفقات ومعاملات مصرفية بين أطراف في إسرائيل والبحرين، مع توطيد العلاقات الاقتصادية”.

وتأسس بنك البحرين الوطني عام 1957 كأول مصرف محلي في البحرين، ويملك الصندوق السيادي البحريني “ممتلكات” حصة حاكمة فيه تقدر بـ 44.8 بالمئة، فيما تتجاوز أصوله 11 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية