صاحب شركات مقامرة.. بلغاريا تطلب من الإمارات تسليمها مليارديرًا فاسدًا

قالت وزارة العدل في بلغاريا إنها طلبت من دولة الإمارات العربية المتحدة تسليم الملياردير فاسيل بوزكوف المُتهم غيابيًا بالابتزاز واستغلال النفوذ وغسيل الأموال بين جرائم أخرى، ويملك شركات مقامرة .

ونفى بوزكوف أحد أغنى رجال بلغاريا ارتكاب أي مخالفات، ورفض العودة إلى بلاده، قائلاً إنه يخشى على حياته.

وتعهدت الحكومات المتعاقبة في أفقر دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بمكافحة الجريمة المنظمة واقتلاع الكسب غير المشروع المتوطن، دون نجاح يذكر.

وقالت وزارة العدل إنها أرسلت طلب التسليم وأكثر من 200 صفحة من الوثائق المترجمة باللغة العربية إلى السفارة البلغارية في الإمارات العربية المتحدة لتسليمها إلى السلطات.

وقال ممثلو الادعاء إن بوزكوف (63 عامًا) صاحب العديد من شركات المقامرة ونادي كرة قدم شهير ومؤسسة لديها مجموعة غنية من التحف، تم احتجازه في الإمارات العربية المتحدة في نهاية يناير.

ويوم الأحد، قال التلفزيون الوطني البلغاري، نقلاً عن مصادر لم تسمها، إنه أطلق سراحه من الحجز لكنه مُنع من مغادرة البلاد وتم أخذ جواز سفره.

وليس لدى بلغاريا اتفاقية لتسليم المجرمين مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لكنها تأمل أن يتم احترام طلبها.

وقال كبير المدعين البلغاريين إيفان غشيف: “نريد إعادته إلى بلغاريا للمثول أمام المحكمة البلغارية”.

 

مطلوبون بقضايا فساد موجودون في دبي.. جنوب أفريقيا تضغط على الإمارات للتصديق على معاهدة تسليم المجرمين

قالت وزارة العدل في بلغاريا إنها طلبت من دولة الإمارات العربية المتحدة تسليم الملياردير فاسيل بوزكوف المُتهم غيابيًا بالابتزاز واستغلال النفوذ وغسيل الأموال بين جرائم أخرى، ويملك شركات مقامرة . ونفى بوزكوف أحد أغنى رجال بلغاريا ارتكاب أي مخالفات، ورفض العودة إلى بلاده، قائلاً إنه يخشى على حياته. وتعهدت الحكومات المتعاقبة في أفقر دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بمكافحة الجريمة المنظمة واقتلاع الكسب غير المشروع المتوطن، دون نجاح يذكر. وقالت وزارة العدل إنها أرسلت طلب التسليم وأكثر من 200 صفحة من الوثائق المترجمة باللغة العربية إلى السفارة البلغارية في الإمارات العربية المتحدة لتسليمها إلى السلطات. وقال ممثلو الادعاء إن بوزكوف (63 عامًا) صاحب العديد من شركات المقامرة ونادي كرة قدم شهير ومؤسسة لديها مجموعة غنية من التحف، تم احتجازه في الإمارات العربية المتحدة في نهاية يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية