صحيفة “تايمز” تكشف عن فضيحة جنسية لأعضاء في البرلمان البريطاني

كشفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية عن فضيحة جنسية لعدد من أعضاء البرلمان البريطاني خلال زيارات خارجية لدولة أجنبية.

وكشفت الصحيفة أن عدد من أعضاء البرلمان البريطاني التقوا في زيارة لدولة أجنبية في فندقهم من قبل عاملات في الجنس، وسط تحذيرات من أن السياسيين يتركون أنفسهم عرضة للابتزاز بسبب سلوكهم في الخارج.

وكتب المعلق هنري زيفمان في مقال نشرته الصحيفة: “أجرى أعضاء البرلمان البريطاني محادثات مع بعض العاملات بالجنس خلال زياراتهن الخارجية”.

وأضاف أنه في إحدى الرحلات الجماعية للمجلس ، والتي لم تذكرها الصحيفة ، وجد أعضاء المجلس عاملات بالجنس تنتظر في غرفهن بالفندق عند وصولهن.

وقالت الصحيفة إنه لم يكن هناك ما يشير إلى أن النواب كانوا يعرفون مسبقا أن العاملات بالجنس سيكونن حاضرات أو أن النواب استغلوا خدماتهم.

خلال زيارة أخرى لبلد مع حليف بريطاني رئيسي ، تم توبيخ عضو برلماني بسبب مغازلة المتدربات الشابات اللواتي ساعدن في تنظيم الرحلة ، حسبما ذكرت صحيفة The Times.

وبحسب زيفمان ، فقد تم تحذير النواب من أن مثل هذا السلوك يشكل خطرا عليهم بسبب احتمال الابتزاز.

ووفقا له، هذه الرحلات بالذات تستخدم في بعض الأحيان للترفيه عن المشاركين فيها وذلك على نفقة دافعي الضرائب البريطانيين.

يجادل مؤلفو المقال بأن مثل هذه الادعاءات ستثير المزيد من الأسئلة حول الغرض من المجموعات البرلمانية متعددة الأحزاب (APPGs) – الهيئات غير الرسمية حيث يلتقي النواب وأقرانهم لمناقشة مواضيع محددة

وثمة ما يزيد عن 700 مجموعة برلمانية، يركز أكثر من 130 منها على بلدان محددة وغالبًا ما ترتب رحلات جماعية مدفوعة التكاليف بالكامل. وأصبحت هذه الزيارات هدفاً لـ”مزاعم قاسية” حول سلوك النواب في الخارج.

ويؤكد المعلق، أن بعض هذه المجموعات تقوم بتنظيم رحلات عمل بشكل يتم فيها دفع جميع النفقات من الميزانية.

ووفقا له، هذه الرحلات بالذات تستخدم في بعض الأحيان للترفيه عن المشاركين فيها وذلك على نفقة دافعي الضرائب البريطانيين.

وقال مصدر حكومي لم يذكر اسمه للصحيفة معلقا على الموضوع: “مثل هذا السلوك المشين يثير الذهول فعلا”.

وأضاف المصدر، أن وقوع صور أو أدلة أخرى عن مثل هذه التصرفات من جانب البرلمانيين البريطانيين في أيدي ممثلي دولة معادية، قد يتحول إلى مشكلة كبيرة بالنسبة لبريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية