صحيفة: 500 ممرضة هندية تعرضن للخداع في الإمارات

قالت صحيفة “هندستان تايمز” إن 500 ممرضة هندية تعرضن للخداع في الإمارات وهن من ولاية كيرلا، حيث وُعدن براتب مرتفع وامتيازات أخرى في الدولة.

حيث تعرضن للخداع في الإمارات بعد أن تم التغرير بهن من قبل وكلاء التوظيف.

وكتبت بعض الممرضات العالقات إلى رئيس الوزراء بيناراي فيجايان ومع ذلك، قال مكتبه إنه لم يتلق أي شكوى من هذا القبيل.

وقالت إحداهن، رين راجان (30 عامًا)، إنها تقدمت للوظيفة بعد أن صادفت إعلانًا في الصحف الرائدة يفيد بأن الإمارات تقوم بتعيين ممرضات على أساس عاجل في ضوء الوضع الوبائي وسيتم منح الأفضلية للممرضات من كيرلا.

وقالت راجان: “كان عليّ أن أقوم بدفع المال للوكيل وبعد ذلك حصلت على تأشيرة زيارة.

وأضافت الممرضة التي تعرضت للخداع: “الوكيل أخبرها أنه سيتم منح تأشيرة العمل بمجرد وصولهم إلى الإمارات”.

وقالت: “نحن محاصرون في غرف قذرة لمدة شهر تقريبًا. وعاد بعضهن بعد أن علمن أنهن تعرضن للخداع”.

وأضافت: “تم تجنيدنا من قبل وكالة “Take Off” ومقرها في كوتشي قبل شهرين. وقالت راجان، التي استقالت من وظيفتها في مستشفى خاص في كولام لتولي الوظيفة الجديدة، “الآن يقول هؤلاء الوكلاء إنه يمكننا العمل في دور الرعاية وصالونات التدليك”.

وقالت إنها أرسلت رسالة إلى رئيس الوزراء بيناراي فيجايان تروي محنتها وتناولت القضية.

اقرأ أيضًا: عاملات فلبينيات يشرعن بمحاسبة متورطين في تهريبهن من دبي لسوريا

وقال شقيقها ريجو راجان، الذي يعمل في كولام، بعد أن علم بمحنة أخته والتعرض للخداع إنه قدم استفسارات حول الوكالة وعرف أن مالكها فيزروز خان متورط في قضية غش أخرى وكان في السجن بالنسبة للبعض.

وأوضح أنه أغلق وكالته “Keydot” وبدأ واحدة جديدة “Take Off” لخداع الطامحين الساذجين. وقال معظم الذين تقطعت بهم السبل إنهم دفعوا ما بين 2-4 آلاف دولار للحصول على التأشيرة.

وقال بعضهم إنهم تقدموا بعد أن قيل لهم أن هناك ما يكفي من الوظائف الشاغرة لأن المستشفيات بحاجة ماسة إلى ممرضات بسبب حالة الوباء.

يذكر أنه في العام الماضي، ضبطت شرطة ولاية كيرالا عصابة جندت عارضات أزياء لدول الشرق الأوسط وأجبرتهن لاحقًا على أن يصبحوا مرافقين وحاملات ذهب بمجرد وصولهم إلى بلدان أجنبية حيث تعرضوا للخداع ويصادر أعضاء العصابة جوازات سفرهم ووثائق أخرى ويضطرون إلى تنفيذ إملاءاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية