صور| تظاهرات في الكويت نصرةً للمسجد الأقصى والقدس

تظاهر آلاف المواطنين والمقيمين في دولة الكويت في ساحة “الإرادة” نصرةً للمسجد الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ أيام.

وكان نشطاء كويتيون دعوا إلى تنظيم تظاهرة بهدف تقديم الدعم المعنوي للفلسطينيين في القدس المحتلة وخصوصًا الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وزارة الداخلية في الكويت منحت المتظاهرين نصف ساعة لتنظيم التظاهرة، في ظل التدابير المتخذة لمواجهة الجائحة وتجنب الاكتظاظ والازدحام.

اقرأ أيضًا: كاتب سعودي يشكك بوجود المسجد الأقصى و قاضي فلسطين يرد عليه

وأعلن النائب حمد المطر عن تقديم مجلس الأمة طلب بعقد جلسة طارئة، لمناقشة ما يجري في المسجد الأقصى وقطاع غزة، حيث من المقرر أن يقدم الطلب في الجلسة القادمة للمجلس.

وأكد المطر ان الشعب الكويتي مستمر في دعم المرابطين في الأراضي الفلسطينية.

بدوره قال أمين سر جمعية المحامين الكويتية المحامي عدنان أبل إن المشاركة في الوقفة جاءت متسقة مع الموقف الرسمي الداعم للقضية الفلسطينية الرافض للتطبيع، حيث أن مثل هذه المبادرات الشعبية هي بمثابة رسالة واضحة وداعمة للأشقاء الفلسطينيين وتؤكد أن الكويت لم تنساهم.

وزاد أن الكويت كانت ولا زالت سباقة لكن لابد أن يكون هناك تحرك جدي حيث أن القضية الفلسطينية مرتبطة بكيان الكويتيين، الذي يؤكد ويلتزم بدعم القضية ورفض أي تنازلات.

وقال إن هناك تحركات قانونية يتم العمل عليها في المحافل الدولية من خلال استخدام الشق القانوني واعتبار ما يجري تجاوز لكل الأعراف والقوانين كون أن الاعتراف بالكيان الصهيوني المحتل أمر غير مقبول.

وباشرت وزارة الداخلية بإغلاق المواقف المؤدية والقريبة من ساحة الإرادة، بعد دعوات أطلقها مواطنون للتجمع احتجاجاً على ما يقوم به الكيان الصهيوني من اعتداءات على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

ونشرت وزارة الداخلية دورياتها في محيط ساحة الإرادة، ومنعت وصول المركبات، وعملت على إخلاء المواقف من أي مركبة متواجدة فيها.

ورصدت وسائل الإعلام الكويتية حضوراً مبكراً من بعض الأفراد الذي لبسوا الكوفية الفلسطينية، سواء من مواطنين أو مقيمين.

من جهته اعتبر رئيس الحركة الليبرالية الكويتية عبد العزيز الشعبان، ان المشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد اعتداءات الكيان الصهيوني على الفلسطينيين بمثابة واجب وطني لدعم المسجد الأقصى والقدس.

وقال الشعبان خلال الوقفة بساحة الإرادة: واجب علينا دعم ما يقوم به الفلسطينيون حماية لحقوقهم ورفضا لما يجري عليهم من اعتداءات.

كما رفع المشاركون في التظاهرة جملة من الشعارات الداعمة للمرابطين في الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية