ضبط أول متحول جنسي في إدارة بايدن وهو يسرق أمتعة نسائية

أكدت وزارة الطاقة الاميركية ان مسؤول ملف النفايات النووية في الوزارة سام برينتون، وهو ايضا احد ابرز المتحولين جنسيا في ادارة الرئيس جو بادين، لم يعد موظفا لديها، وذلك عقب اتهامه بسرقة حقائب مطار في واقعتين منفصلتين.

وقال متحدث باسم وزارة الطاقة الأمريكية أن “سام برينتون (35 عاما)، لم يعد موظفا في وزارة الطاقة. بموجب القانون، لا يمكن لوزارة الطاقة التعليق أكثر على شؤون الموظفين”.

ومن غير الواضح ما إذا كان برينتون (وهو متحول جنسيا) قد استقال من تلقاء نفسه، أو ما إذا كان قد تم طرده، أو أتيحت له فرصة الاستقالة قبل طرده.

وبرينتون هو متحول جنسي “غير ثنائي الجندرية”، وكان قد جذب الانتباه باعتباره من اوائل الشواذ جنسيا الذين يتولون مناصب رسمية عليا.

وكان جرى توجيه الاتهام الى برينتون الشهر الماضي بسرقة حقيبة امراة من حزام الامتعة الدوار في مطار سانت الدولي في مينيابوليس في سبتمبر الماضي.

في البداية رفض المتحول سام برينتون التُهم الموجهة إليه من قبل الأمن، لكن بعد مشاهدته لكاميرات المراقبة اعترف بالجريمة، لتؤكد أن برينتون قد يواجه حكما بالسجن 5 سنوات، بسبب سرقته للحقيبة.

واتهم سام برينتون، المتحول جنسيًا، بأخذ حقيبة فيرا برادلي والتي يبلغ قيمتها 2325 دولارًا، من عربة الأمتعة الخاصة به في مطار مينيابوليس سانت بول في 16 سبتمبر، ما دفع برادلي بتقديم شكوى جنائية، في 26 أكتوبر الماضي، في محكمة ولاية مينيسوتا، حسبما أكدت فوكس نيوز.

وأبلغت فيراص احبة الحقيبة الشرطة بسرقة حقيبتها، فقام الضباط بمراجعة المراقبة بالفيديو للعرض، وكانت المفاجأة عندما تعرفت الشرطة على سام برينتون وهو يأخذ الأمتعة قبل إزالة العلامة التي تحدد المالك، حسبما أكدت ملفات المحكمة.

ولاحظت الشرطة أن برينتون يستخدم الأمتعة خلال رحلتين أخريين على الأقل إلى واشنطن العاصمة في 18 سبتمبر و9 أكتوبر، وعند مواجهة برينتون بالأمر نفاه سرقته للحقيبة.

وجه ضابط الشرطة برينتون بأن الحقيقة المسروقة في حوزته، لكن برينتون قال: “إذا كنت قد أخذت الحقيبة الخطأ، فسأكون سعيدًا بإعادتها، لكن ليس لدي أي ملابس لشخص آخر”. “كانت هذه ملابسي عندما فتحت الحقيبة”.

اتهام بالسرقة

لكن المفاجأة حدثت بعد ساعتين من مواجهة الشرطي لبرينتون خلال الهاتف، حيث اعتذر عن عدم صدقه، لكن برينتون قال إن ذلك كان خطأ وألقى باللوم على التعب لأنه أخذ الحقيبة الخطأ.

وتم اتهام برينتون في النهاية بارتكاب سرقة ممتلكات منقولة دون موافقة، وهي تهمة عقوبتها السجن لمدة خمس سنوات أو غرامة قدرها 10000 دولار أو كليهما.

الجدير بالذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قامت بتعيين الناشط المثلي الأمريكي، سام برينتون، نائب مساعد وزير الوقود المستهلك والتخلص من النفايات في مكتب الطاقة النووية بوزارة الطاقة، في شهر فبراير 2022. ويُعد سام برينتون أول مثلي يتم تعيينه في منصب رفيع من قبل إدارة بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية