ضمن تخفيف إجراءات كورونا.. قطر: إعادة فتح حديقة استاد البيت

أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر إعادة افتتاح حديقة استاد البيت بالخور أمام الجمهور بدءًا من يوم الخميس 18 يونيو/ حزيران الجاري.

وأفادت اللجنة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الأربعاء بأن القرار جاء في ضوء التوجهات الحكومية في قطر.

وقالت: نعلن عن إعادة فتح حديقة استاد البيت أمام الجمهور غدًا بإذن الله، على أن يقتصر ذلك على ممارسة الأنشطة الرياضية، مع ضرورة التزام زوّار الحديقة بالإجراءات الاحترازية وإرشادات التباعد الاجتماعي”.

وجاء إعادة فتح حديقة استاد البيت أمام الجمهور في سياق تخفيف الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا في الدولة الخليجية.

وكانت وزارة البلدية والبيئة أعلنت الأسبوع الجاري عن شروط ارتياد عدد محدود من الأشخاص الحدائق العامة والمتنزهات التابعة لها لممارسة الرياضة خلال أوقات معيّنة، ضمن المرحلة الأولى من تخفيف الإجراءات.

وأوضحت أن الموعد سيكون بين الساعتين الرابعة صباحًا والتاسعة صباحًا، وبين الساعتين الرابعة عصرا والساعة العاشرة ليلاً.

وبيّنت أن الحدائق والمتنزهات المسموح بارتيادها في هذه المرحلة هي: الوكرة العام، والخور، و66 القطيفة، ومدينة الشمال، والسيلية – أبونخلة ، والدفنة، والمتحف، والريان “البساط الأخضر”.

ودعت الوزارة مرتادي هذه الأماكن إلى ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية.

وتشمل إظهار اللون الأخضر لتطبيق “احتراز” عند الدخول، وقياس الحرارة قبل الدخول، وتنفيذ الإرشادات، والتعاون مع الأمن، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وممارسة الرياضة فقط دون الجلوس، بالإضافة إلى التخلص من المخلفات والمحافظة على النظافة.

وكان مجلس الوزراء القطري عقد اجتماعًا برئاسة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس المجلس وزير الداخلية؛ عبر تقنية الفيديو، وتابع تطبيق المرحلة الأولى من رفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وأوضح وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عيسى بن سعد الجفالي النعيمي أن وزير الصحة تابع تطبيق المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء فيروس كورونا، مؤكدًا استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة الوباء.

 

مجلس الوزراء القطري يتابع تطبيق المرحلة الأولى من رفع قيود كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية