طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض لأدنى مستوى

انخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ أوائل نوفمبر.

حيث تسارعت تطعيمات Covid-19 وخففت الولايات المزيد من القيود التجارية.

وأظهرت بيانات وزارة العمل يوم الخميس أن المطالبات الأولية في برامج الدولة العادية انخفضت بواقع 42000 إلى 712000 في الأسبوع المنتهي في 6 مارس. على أساس غير معدل انخفضت المطالبات بمقدار 47.170 إلى 709.458.

وكان متوسط ​​التقدير في استطلاع بلومبرج قد دعا إلى 725000 مطالبة أولية.

كما انخفضت المطالبات المستمرة – وهو تقدير تقريبي لعدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانة البطالة المستمرة – بمقدار 193000 إلى 4.14 مليون في الأسبوع المنتهي في 27 فبراير.

وفي الوقت نفسه تضخمت المطالبات في البرامج الفيدرالية اعتبارًا من 20 فبراير بما في ذلك أكثر من مليون زيادة في برنامج مساعدة البطالة الوبائية وهو برنامج للعاملين لحسابهم الخاص والعاملين في الوظائف المؤقتة.

كما انخفضت طلبات مطالبات البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر

تشير أرقام المطالبات الأولية إلى أن المزيد من اللقاحات وقيود أقل على الأعمال تساعد في إبطاء معدل تخفيض الوظائف.

وأعلنت الولايات بما في ذلك تكساس وميسيسيبي ووايومنغ مؤخرًا عن خطط لتخفيف القواعد المتعلقة بالوباء مثل حدود السعة لتناول الطعام والتجمعات والتي قد تعزز التوظيف في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا: البطالة .. أكبر خطر اقتصادي أمام العالم

يشير العديد من الاقتصاديين إلى أن الجمع بين المساعدات الفيدرالية الكبيرة والوتيرة المتزايدة للتلقيح ومعدلات الاقتراض المنخفضة باستمرار.

عدا عن الرغبة المتزايدة للمستهلكين في الإنفاق ستطلق العنان لانتعاش اقتصادي قوي في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك تظل هزيمة فيروس كورونا أمرًا حيويًا لتحقيق التعافي الكامل للاقتصاد وسوق العمل.

وشملت الولايات التي شهدت أكبر انخفاض في طلبات إعانة البطالة الأولية الأسبوع الماضي نيويورك وتكساس وميسيسيبي. في غضون ذلك سجلت كاليفورنيا أكبر زيادة.

واعتبارًا من 20 فبراير بلغ العدد الإجمالي إعانة البطالة في جميع برامج البطالة 20.1 مليونًا وفقًا لوزارة العمل.

كما تمدد حزمة الرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار – والتي يخطط لتوقيعها كقانون يوم الجمعة – بعض مزايا البطالة بما في ذلك إعانة البطالة الأسبوعية الإضافية البالغة 300 دولار حتى سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية