عادات صباحية.. يجدر بك التخلص منها

هناك الكثير من النشاطات التي اعتدنا القيام بمجرد استيقاظنا من النوم باعتبارها عادات صباحية مستمرة، إذ إنها تتضمن الكثير من العادات السيئة التي تؤثر سلباً على صحتك، وفيما يلي عرض لبعض العادات التي نأمل أن تتجنبها للحفاظ على صحة سليمة.

  • الغفوة بعد الاستيقاظ لمدة قصيرة لا تتجاوز الدقائق.

مجرد سماع صوت المنبه في الصباح يرغب الكثيرين محاولة الحصول على دقائق أخرى لاستمرار لذة النوم من خلال غفوة صغيرة، اعتقاداً منهم أن هذه الدقائق سوف تمنحهم نشاطاً واكتفاءً من النوم، لكن الحقيقة غير ذلك، فهذه الغفوة تسبب اضطرابات في النوم والتأثير بشكل سلبي على الراحة التي حصلت عليها أجسامنا خلال النوم.

  • النهوض من الفراش بسرعة.

فعند سماع المنبه يقوم الكثير من الناس بالنهوض من الفراش في عجلة للحاق بأعمالهم أو دراستهم كل حسب مجاله، لكم هذا من الأخطاء الفادحة، والذي من شأنه التسبب ببعض المشاكل بالعضلات، إضافة إلى هبوط مفاجئ في الدم ما يؤدي إلى الشعور بالدوار.

  • استخدام الهاتف المحمول

يعد استخدام الهاتف المحمول فور الاستيقاظ من النوم مباشرة لتصفح الكثير من المواقع وفتح الإشعارات الواردة، قد يسبب في الشعور باليأس والإحباط من خلال اكتشاف العديد من المهام التي لن تنجز، وبالتالي فإنه يندرج تحت عادات صباحية المنهي عنها.

  • تجاهل شرب الماء صباحاً

بعد النوم لساعات طويلة، فإن الجسم يصبح جافاً، لذلك يتطلب منك شرب الماء لتعويض الماء وإعطاء الجسم كفايته من الماء حتى يحسن الهضم والكثير من العمليات المهمة للجسم، في صورة عادات صباحية يجب اتباعها.

  • الاستحمام بمياه ساخنة

تعتبر خطوة الاستحمام بمياه دافئة أمر غير سليم وغير محبذ، حيث يفضل الاستحمام بمياه دافئة أو فاترة إضافة إلى غسل الرجلين بمياه باردة في نهاية الاستحمام، مما ينشط عضلات السمانة والأقدام ليوم جديد.

  • تجاهل وجبة الإفطار

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذي يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم يمتلكون طاقة كبيرة للبقاء في نشاط خلال اليوم، إضافة إلى أنهم يقللون فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة عن الذين يقومون بالكثير من عادات الصباح السيئة كالقلب والسكري.

إضافة إلى فتح الفرصة لممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي في خطوة مهمة للحفاظ على عادات صباحية مهمة لصحتك.

 

ما هي أضرار النوم الزائد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية