عبد الله بن زايد يغرد بمقالة عن تحالف عربي إسرائيلي جديد.. ونتنياهو “يصفّق” له

نشر وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مقالة عبر حسابه على “تويتر” من مجلة الشؤون الراهنة بالمملكة المتحدة، تتحدث عن بدء تشكل تحالف عربي إسرائيلي جديد في الشرق الأوسط.

والمقالة من كتابة المتطرف الإصلاحي المؤيد لإسرائيل، إد حسين، وشاركها بن زايد دون أن يُعلّق عليها، لكن سرعان ما رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتغريدة بعد إعادة تغريدها وكتب: “أرحب بتوثيق العلاقات بين إسرائيل والعديد من الدول العربية. لقد حان الوقت للتطبيع والسلام “.

وادعت مقالة حسين أن هناك نظامًا جيوسياسيًا جديدًا يتشكل في الشرق الأوسط حيث تواجه إسرائيل والدول العربية تهديدًا مشتركًا من إيران.

وادعى حسين أن “خرائط جديدة للعقل المسلم يتم رسمها وأن الكراهية القديمة في حالة فرار”، قائلاً إن إسرائيل ينظر إليها الآن على أنها “جار حميد” من جانب الدول العربية على عكس “خطر الإسلام السياسي الشيعي” الذي تمثله إيران.

وتحدثت المقالة أيضًا عن موافقته على قمع الإخوان المسلمين “المتعصبين” في مصر ووصف الحروب العربية الإسرائيلية في الستينيات بأنها “جنون معاد للسامية لتدمير إسرائيل”.

واندلع الصراع العربي الإسرائيلي في عام 1948 بعد أن طهرت المليشيات الصهيونية عرقياً غالبية الفلسطينيين – حوالي 750،000 شخص – من وطنهم، ويظل أحفادهم لاجئين في البلدان المحيطة بإسرائيل حتى يومنا هذا.

كما استشهد الآلاف من الفلسطينيين في مذابح مثل تلك التي وقعت في دير ياسين.

تواصل إسرائيل احتلال الضفة الغربية بينما تحاصر وتشن بانتظام هجمات وحشية على قطاع غزة ، في انتهاك للقانون الدولي.

وتوقفت عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وسط عدم استعداد إسرائيل للاعتراف بالحقوق الفلسطينية في تقرير المصير والانسحاب من الضفة الغربية.

وقامت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، حيث رحبت بوزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتز في أغسطس، وسمحت لإسرائيل بالمشاركة في تحضيرات معرض دبي إكسبو هذا الشهر.

 

وفد إسرائيلي يتوجه إلى الإمارات لحضور مؤتمر لمحافحة الفساد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية