غضب من بطلة فيلم هاري بوتر إيما واتسون لتضامنها مع الشعب الفلسطيني

نشرت الممثلة العالمية إيما واتسون، بطلة فيلم هاري بوتر عبر حسابها الرسمي بموقع وتطبيق إنستجرام صورة لعشرات الفلسطينيين وعليها عبارة “التضامن فعل”.

حيث نقلت تدوينة للناشطة سارة أحمد، قالت فيها: “لا يفترض التضامن أن كفاحنا هو نفسه، أو أن ألمنا هو نفسه، أو أن أملنا في المستقبل نفسه”.

وأكملت “التضامن ينطوي على الالتزام والعمل بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة”.

إيما واتسون تثير الغضب

وأثارت التدوينة ردود فعل غاضبة من جانب إسرائيل، حيث هاجم المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان الممثلة الأمريكية.

وكتب إردان في تغريدة على موقع تويتر :”قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنه لا يعمل في الواقع، إذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب، سأكون مع ذلك».

وذلك في إشارة لسلسلة أفلام هاري بوتر التي تعتمد في خيالها على السحر، والذي كان بين الخير والشر، والتي كانت واتسون أحد أبطالها الرئيسيين.

وليست هذه التدوينة الأولى، من قبل فنانة عالمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، فقد سبقها الكثير من التدوينات في الماضي.

نبذة عن إيما واتسون

ممثلة بريطانية واسمها الكامل إيما شارلوت دوري واتسون، ولدت في الخامس عشر من أبريل في العام 1990 في العاصمة الفرنسيّة من أب وأم محاميين.

وقد عرف الجمهور العالمي العارضة والممثلة الإنكليزية من خلال مشاركتها في بطولة السلسلة الشهيرة هاري بوتر بأجزائها الكاملة، الذي يعد أولى مشاركاتها.

حصلت إيما على جوائز عالمية عديدة ومبالغ مالية خيالية.عندما اختيرت لأداء شخصية هارمايوني جرينجر في سلسلة أفلام Harry Potter المقتبسة عن سلسلة الروايات الشهيرة التي كتبتها الكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج.

ثمّ اختارتها أزياء Burberry لتكون وجهها الإعلاني في مجموعة لخريف وشتاء 2009. لتظهر لاحقاً في إعلانات للماركة نفسها، واستمرت إيما في هذا العمل إلى أن اختارتها Lancome لتكون الوجه الإعلاني لمستحضرات مكياجها.

وقد أكملت دراستها بعد إنقطاع في التخصص باللغة الإنكليزيّة في جامعة أوكسفورد.

شاهد أيضاً: منظمة حقوقية ترصد انتهاكات اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية