فايننشال تايمز: ياسر الرميان يتسلم دعوى من محكمة كاليفورنيا في قضية حول مزاعم احتيال

قال صحيفة “فايننشال تايمز”، في تقرير إن مكتب ياسر الرميان رئيس صندوق الثروة السعودي تسلم دعوى من محكمة كاليفورنيا الفيدرالية في 19 ديسمبر الماضي بسبب شبهة فساد.

من جانبها، قالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية إنه تم تسليم مذكرة الاستدعاء إلى “الرميان”، في قضية حول مزاعم احتيال على المساهمين في شركة تسلا من خلال تغريدة كاذبة منذ أكثر من 4 سنوات”، حسب قولها.

إضافة لذلك، فقد قدمت “تسلا” طلبات في ديسمبر الماضي أيضًا، لاستدعاء 3 مسؤولين آخرين في صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهم “تركي النويصر”، و”سعد الكرود”، و”نايف المقرن”، وفقًا للوكالة.

ويسعى المدعى عليهم في القضية إلى أن يدلي “الرميان”، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة شركة “أرامكو” السعودية، بشهادته في المحاكمة، التي من المقرر أن تبدأ في سان فرانسيسكو في وقت لاحق من الشهر الحالي.

كما أكدت صحيفة “فايننشال تايمز” إنه يمكن لأي شهادة نهائية من “ياسر الرميان” أن تركز على المناقشات التي أجراها صندوق الاستثمارات العامة السعودي مع “ماسك” قبل إعلانه “تأمين التمويل”.

يذكر أن رابطة PGA الأمريكية للجولف اتهمت  ياسر الرميان بمحاولة التهرّب من تقديم مستندات للقضاء الأمريكي، ورفضه المثول أمام المحكمة لتقديم إفاداته، وذلك بعد تصاعد حدة المعركة القضائية ضد شركة LIV Golf المدعومة من صندوق الإستثمارات السعودي.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن محكمة نيويورك أصدرت منذ إسبوعين مذكرة استدعاء لياسر الرميان الذي يشرف على صندوق الثروة السيادي للمملكة، للإمتثال للمحاكمة، وإبراز الوثائق المتعلقة بشركة LIV للجولف، لكن الرميان رفض المثول، وزعم بأن “المحاكم الأمريكية ليس لها اختصاص عليه أو على شركة LIV”.

حيث رفعت رابطة PGA الأمريكية للجولف دعوى قضائية جديدة في محكمة نيويورك ضد صندوق الاستثمارات العامة وياسر الرميان، بسبب رفضهما تقديم مستندات أو الجلوس للإفادات.
ولا تزال LIV و PGA Tour في المراحل الأولى من معركة في محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا والتي يمكن أن تغير المشهد المستقبلي للجولف المحترف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية