فنادق فاخرة بأبوظبي تسمح للضيوف بالمغادرة بعد ذعر من انتشار فيروس كورونا في الإمارات

قال متحدثون إن فندقين فاخرين في أبوظبي كانا مغلقين خلال حدث عالمي لركوب الدراجات سمحا لبعض الضيوف بالمغادرة يوم الأحد بعد أن ظهرت نتائج سلبية للمرض، وسط مخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا في الإمارات .

وأُغلق فندقا W W Abu Dhabi وكراون بلازا أبو ظبي يوم الجمعة، حيث قامت السلطات بفحص جميع الضيوف ، بما في ذلك عشرات من راكبي الدراجات المحترفين. وكانت هناك مخاوف من احتمال تفاعلهم مع اثنين من راكبي الدراجات الإيطاليين الذين يشتبه في إصابتهم بالمرض.

وضم الضيوف في الفندقين، في جزيرة ياس في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، 140 راكباً محترفاً يشاركون في المرحلتين الأخيرتين من جولة الإمارات، والتي تم إلغاؤها بعد الاختبارات.

وقال متحدث باسم فندق كراون بلازا أبو ظبي: “لم يتم تأكيد أي حالات في الفندق. إننا نعمل عن كثب مع السلطات المحلية لتسهيل مغادرة الضيوف المتبقين”.

وذكر أن بعض الضيوف في الفندق سمح لهم بالمغادرة بعد نتائج الفحص.

وأضاف “جميع الضيوف الآخرين (سيبقون) في الفندق في انتظار نتائج الفحص والتخليص من السلطات. سنستأنف العمليات الطبيعية بمجرد حصولنا على تصريح من السلطات”.

ولم ترد حكومة أبوظبي على طلب رويترز للتعليق.

بعض الضيوف، بمن في ذلك راكبي الدراجات المحترفين، توجهوا إلى تويتر ليقولوا إنه سُمح لهم بالمغادرة يوم الأحد بعد اختبارهم السلبي للفيروس.

وأبلغت الإمارات العربية المتحدة، وهي مركز أعمال إقليمي ونقطة عبور رئيسية للركاب المسافرين إلى الصين ووجهات أخرى في آسيا، عن 21 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا، لكن لم تقع أية وفيات. خمسة من هؤلاء الناس قد تعافى الآن.

وأعلنت وزارة التعليم في الدولة الخليجية تعليق فصول المدارس التمهيدية في حين طلبت مجموعة الإمارات في دبي من الموظفين أخذ إجازة مدفوعة الأجر بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا في الإمارات ، وفقاً لما ورد في رسالة إلكترونية داخلية.

وتم ربط غالبية الإصابات في دول الخليج العربية بزيارات إلى إيران أو إشراك أشخاص اتصلوا بأشخاص كانوا هناك.

 

تأجيل بطولة العالم للترياتلون في أبوظبي بسبب فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية