فيديو: الأهلي بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الـ 12 في تاريخه

تُوج نادي الأهلي المصري بلقب السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الزمالك بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت القطبين بملعب هزاع بن زايد بالإمارات مساء اليوم الجمعة.

وحقق الأهلي لقب السوبر للمرة 12 في تاريخه مستمرًا في الرقم القياسي من حيث عدد التتويج بالبطولة، بينما استمر الزمالك بـ 4 ألقاب بعد خسارة لقاء الليلة.

وتُعتبر هذه هي المرة الثانية التي يخسر خلالها الزمالك اللقب أمام الأهلي، بعد عناق الأبيض ثنائية الدوري والكأس.

وكان الزمالك قد حقق لقب الدوري والكأس في موسم 2020-2021 بحسب موقع المصري اليوم.

وسبق للزمالك أن خسر السوبر في مواجهة الأهلي في أكتوبر من عام 2015 بنتيجة 3/2 بعدما حقق الأبيض الدوري والكأس في موسم 2014-2015.

وسجل الأهلي الفرحة الكبرى لجماهيره الذي صالحهم بلقب جديد بعد خسارة لقبي الدوري الموسمين الماضيين، ودوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف الأهلي الأول برونو سافيو في الدقيقة (39) بعدما استغل خطأ دفاعي وسددها ببراعة في الشباك.

في الشوط الثاني ضغط الزمالك للتعديل واستخدم كل الأوراق الهجومية من أجل العودة بالنتيجة لكن كريم فؤاد قضى على الزمالك بهدف قاتل في الدقيقة 91.

غيابات الزمالك في مباراة السوبر

يفقد الزمالك خدمات محمود حمدي «الونش»، بسبب إصابته بقطع في وتر العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق لفترة تتراوح بين 4 و6 أشهر ، كما يفقد الأبيض خدمات لاعبه السنغالي إبراهيما نداي، بسبب معاناته من الإصابة في العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، بينما يستمر غياب الوافد الجديد للقلعة البيضاء نبيل عماد دونجا، الذي يُعاني من الإصابة في غضروف الركبة، التي تعرض لها خلال وجوده مع المنتخب الوطني.

​غيابات الاهلي أمام الزمالك

 وفى الاهلى المصري يغيب المالى أليو ديانج للإصابة، بالإضافة إلى محمود عبدالمنعم كهربا بسبب الإيقاف، ويغيب أيضًا الثنائى محمد محمود وزياد طارق، عن المباراة، لأسباب فنية، ويستمر غياب عمار حمدي، الذى يخضع للتأهيل بعد تماثله للشفاء من الإصابة فى الرباط الصليبى التى تعرض لها فى الموسم الماضي

حكم مباراة الاهلي والزمالك

ويُدير مباراة الليلة ، الحكم البرتغالي فابيو فيريسيمو ويساعده مواطنيه تياجو كوستا وبيدرو مارتينيز، بينما تم تعيين البلغاري دراجومير دراجانوف حكمًا رابعًا كما تم تعيين البرتغالي برونو استفيس حكمًا لتقنية الفيديو (الـ VAR)، ويساعده البلغاري إيفاليو ستيانوف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية