فيديو: الممثل الصيني الشهير سيمون يام يتعرض للطعن أمام الكاميرات

تعرض الممثل الصيني المخضرم سيمون يام للطعن أمام عدسات الكاميرات والجماهير خلال مشاركته في حدث ترويجي جنوبي الصين.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي توثق لحظة تقدم أحد الأشخاص باتجاه يام (64 عامًا) وطعنه عدة مرات، ثم ما لبث أن تدخل بعض الأشخاص في محاولة للإمساك به.

وأصابت طعنات الرجل، الذي لم تُعرف دوافعه بعد، يام في معدته ويده اليمنى.

وعبّرت الشركة المسؤولة عن إدارة أعمال الممثل المخضرم سيمون يام عن صدمتها الشديدة من الحادث.

وأوضحت أن يام، المنحدر من هونغ كونغ، كان يشارك في مناسبة ترويجية في مدينة زونغشان بمقاطعة غوانغدونغ جنوبي الصين.

وخضع الممثل المخضرم إلى عملية جراحية ناجحة، قطّب الأطباء خلالها بطنه وأعضاءه الداخلية التي أصيبت.

أما شرطة منطقة هووغو فقالت في بيان صدر عنها إن يام يُعالج في مستشفى محلي، مؤكدة أن حياته ليست في خطر، وأنها أوقفت المهاجم.

وشارك الممثل يام في 234 عملا سينمائيا وتلفزيونيا، وظهر بدور مجرم في فيلم المغامرات الناجح “لارا كروفت: توم رايدر – ذي كريدل أوف لايف”، الذي عرض سنة 2003.

وسيمون رن (بالإنجليزية: Simon Yam) مواليد عام 1955م، هو ممثل، ومخرج سينمائي، وممثل أفلام، من جمهورية الصين الشعبية، ولد في هونغ كونغ.

ومدينة زونغشان، التي تعرض فيها الممثل الشهير للطعن يبلغ عدد سكانها 3142300 نسمة حسب إحصائيات سنة 2012. ويبلغ ارتفاع المدينة عن سطح البحر قرابة 11 متر، وتبلغ مساحتها 1783.67 كم².

أما مقاطعة غوانغدونغ، التي تحتضن المدينة، فهي مقاطعة صينية، تقع في جنوب البلاد وعلى ضفاف بحر الصين. تضاريسها متعرجة. يعتبر سهل دلتا “تشو” أو “نهر اللؤلؤ”، أهم السهول الموجودة في المقاطعة.

الناتج الخام المحلي فيها هو الأعلى في الصين، والسبب في ذلك يرجع إلى ازدهار منطقتها الصناعية وتوفر اليد العاملة الرخيصة كما أن موقعها ومتاخمتها لهونغ كونغ لعب دوراً في ذلك أيضًا.

صور: بينهم ممثلة شهيرة ومليارديرة.. محكمة أمريكية تدين زعيم منظمة يستعبد النساء جنسيًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية