فيديو .. بعد 26 عاماً أغنية ماريا كاري الميلادية تستمر بالصدارة

عادت أغنية “أول آي وانت فور كريسماس إز يو”  ” all I need for Christmas is you ” الميلادية التي أدتها ماريا كاري قبل 26 عاماً إلى الصدارة خلال نهاية الأسبوع الفائت، إذ كانت أكثر أغنية تم تنزيلها على منصة البث التدفقي للموسيقى “سبوتيفاي”.

وسُجل السبت والأحد 12 مليون تحميل لهذه الأغنية التي تعود إلى العام 1994، وأصبحت تالياً الأكثر تحميلاً في العالم.

كذلك احتلت الأغنية المركز الأول في تصنيف “بيلبورد” الأميركي الذي كانت تصدرته العام الفائت أيضاً.

وأبدت كاري عبر وسائل التواصل الاجتماعي ارتياحها إلى “النجاح المستدام” لهذه الأغنية.

وقدّم فنانون كثر حول العالم نسخهم الخاصة من هذه الأغنية التي تحتل موقعا رئيسيا في قوائم التشغيل على المنصات الموسيقية في فترة الميلاد.

كما يساهم استخدام الأغنية في المشاهد الختامية لفيلم “لاف أكتشلي” مع هيو غرانت والذي يعاد بثه سنويا على نطاق واسع في فترة أعياد نهاية السنة، في تكريس انتشار الأغنية التي دخلت الثقافة الشعبية الموسيقية على صعيد الأعمال الميلادية في العقدين الماضيين.

و الأغنية من تأليف وانتاج كاري وولتر أفاناسي، وطرحت لأول مرة في ألبوم “عيد ميلاد مجيد”، حيث حققت إيرادات عالمية بقيمة 50 مليون دولار منذ صدورها.

ولدت ماريا كاري يوم 27 مارس 1970 في هنتنغتون، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. من والدين أمريكيين، والدها ألفريد روي، من أصل أفارقي وفنزويلي، بينما كانت والدتها والد باتريشيا (هيكي نيي) من أصل أيرلندي.

أزمات جديدة لماريا كاري.. مساعدتها السابقة تتهمها بالتحرش الجنسي والعنصرية  | خبر | في الفن

و كانت قد أصدر ماريا كاري في اكتوبر الماضي مذكراتها ، بعنوان “معنى ماريا كاري” The Meaning of Mariah Carey.

نكتشف في العمل الجوانب المختلفة لحياة كاري، كطفولتها في السبعينيات التي شهدت خلالها عنفاً عنصرياً، لكونها من خلفية عرقيّة مختلطة (أسود، لاتيني، أيرلندي)، كذلك نكتشف علاقتها مع الغيب، وتلك العلامات التي تنتظرها وترشدها إلى تحقيق أحلامها، مُتبعة نصيحة جدتها التي كانت تعمل خطيبةً في الكنيسة.

صاحبة 19 أغنية رقم واحد على الجداول العالميّة، كتبت منها 18، وكأن الموسيقى ليست فقط تعبيراً عن الذات، بل حرفة تتقنها ماريا، وأدخلتها في نظام السرد.

ضمن الكتاب الذي تكشف نسخته المسجلة/ الصوتيّة أكثر عن علاقتها مع الموسيقى، وهذا ما يتضح في أسلوب لفظ الكلمات، وكيفية دمجها مع أغنيات ماريا.

شاهد أيضاً: كيف تفاعل السعوديون مع حفلة ماري كاري بمكة ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية