قطر تتوج بكأس أسيا عن جدارة واستحقاق

حققت قطر انجازا رياضيا كبيرا وتوجت بلقب بطلة أسيا للمرة الأولى في تاريخها، فيما تستعد لتنظيم بطولة كأس العالم والمشاركة فيها بنسختها القادمة عام 2022.

وتوج منتخب قطر بلقبه الأول في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم بدورتها السابعة عشرة على حساب منتخب اليابان، بعد أن هزمه بنتيجة 3-1 في نهائي البطولة التي احتضنتها دولة الإمارات العربية المتحدة بين الخامس من يناير الماضي والأول من فبراير الجاري لعام 2019.

وسجل أهداف العنابي نجمه المتألق المعز علي (12) وعبد العزبز علي (27) وأكرم عفيف (83 من ركلة جزاء)، فيما سجل لليابان هدف الشرف اللاعب تاكومي مينامينو في الدقيقة (68).

https://twitter.com/ao_i00i/status/1091339515267026944

وبهذا الفوز يكون العنابي قد كتب التاريخ ودون اسمه بالسجل الذهبي للبطولة حارما اليابان من تحقيق لقبها الخامس في المسابقة.

https://twitter.com/korahd55/status/1091343573256208385

ولم تحصل قطر على كأس البطولة فقط، بل حطمت عدة أرقام استعصت على غيرها مرارا، وأصبح منتخب قطر أول منتخب عربي يهزم اليابان في نهائي كأس آسيا، وأول منتخب عربي وآسيوي لايهزم ولايتعادل في البطولة، وأفضل هداف في تاريخ البطولة الأسيوية.

وخلال المسابقة القارية، أقصت قطر كل من منتخبات الإمارات، منظومة النسخة الحالية، والسعودية حاملة اللقب لعدة مرات سابقة.

وهنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد منتخب بلاده، معتبرا أن فوزه هو انجاز عربي، وغرد على حسابه في موقع توتير قائلا: “ألف مبروك لمنتخبنا ولقطر وشعبها هذا الفوز التاريخي بكأس آسيا ٢٠١٩ .. ألف تحية لأبطالنا وللجهازين الفني والإداري الذين جعلوا هذه البطولة إنجازا عربيا وقدموا ملحمة كروية مثيرة وحققوا أحلام الملايين من مشجعي الكرة القطرية عبر الوطن العربي الكبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية