قطر تحتفل بساعة الأرض بالتعهد بحماية البيئة

من خلال الانضمام إلى ملايين الأشخاص والشركات حول العالم، يستعد المقيمون والقطريون والمؤسسات القطرية للاحتفال الليلة بساعة الأرض.

وتهدف المبادرة العالمية لنشر الوعي حول حماية البيئة وتغير المناخ.

وستراقب جميع المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة تقريبًا بما في ذلك الوزارات ومراكز التسوق والفنادق والمكاتب وكذلك الأفراد الحدث في ساعة الأرض عن طريق إطفاء أنوار المباني والمنازل لمدة ساعة من الساعة 8:30 مساءً حتى 9:30 مساءً.

وقالت وزارة البلدية والبيئة: “كجزء من معرض قطر البيئي الدولي 2021، تدعوكم وزارة البلدية والبيئة إلى إطفاء الأنوار والمعدات الإلكترونية غير الضرورية من الساعة 8:30 مساءً حتى 9:30 مساءً يوم السبت 27 مارس احتفالاً بساعة الأرض”. في تغريدة.

كما نشرت كهرماء رسماً متحركاً يحمل شعار “قطع الاتصال لإعادة الاتصال” على حسابها على تويتر لتشجيع الناس على الاحتفال بساعة الأرض.

وقال من خلال الانضمام إلى ملايين الأشخاص والشركات حول العالم، يستعد المقيمون والقطريون والمؤسسات القطرية للاحتفال الليلة بساعة الأرض.في تغريدة: “مستقبل أفضل بين أيدينا. دعونا نتخذ خطوة نحو هذا المستقبل بإطفاء أنوارنا لساعة الأرض في 27 مارس الساعة 8:30 مساءً “.

كما أعلنت دوحة فستيفال سيتي أنه في 27 مارس، ستحيي ساعة الأرض من خلال خفض استهلاكها للكهرباء بين الساعة 8:30 مساءً و 9:30 مساءً. سيخفت المول كلاً من أضواء الثريا في منطقته الفاخرة، ويضيء ويطفئ أضواء بديلة في الردهة المركزية، لخفض الاستهلاك بنسبة 50 في المائة.

كما سيعمل المول على الترويج للحفاظ على الكهرباء بين الزوار من خلال نشر رسائل التوعية والاستدامة في جميع أنحاء المركز التجاري على شاشاته الرقمية. اليوم، سيكون هناك أيضًا “Virtual Spotlight” في ساعة الأرض لأول مرة.

وعلى مر السنين، شهدت لحظة إطفاء الأنوار شوارع بأكملها ومباني ومعالم وأفق المدينة مظلمة – مشهد لا يُفوّت لفت انتباه الجمهور إلى فقدان الطبيعة وأزمة المناخ.

وقال موقع Earthhour.org: هذا العام – في ظل الظروف العالمية الحالية – بالإضافة إلى إطفاء الأنوار، ندعوك أيضًا لزيادة الوعي وإنشاء نفس المشهد الذي لا يُفوّت عبر الإنترنت، حتى يرى العالم كوكبنا، والقضايا التي نواجهها، ومكاننا داخله في ضوء جديد.

وأضاف موقع Earthhour.org: “في ليلة ساعة الأرض (27 مارس)، سننشر مقطع فيديو يجب مشاهدته على جميع صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لدينا – وكل ما عليك فعله هو مشاركته. شاركها في قصصك أو على حائطك، وأعد تغريدها، وأرسلها عبر رسالة مباشرة، ووسِّم أصدقاءك في التعليقات – فالخيار لك “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية