قوات الحكومة الليبية تسقط طائرة مسيرة إماراتية

أعلنت قوات الحكومة الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة إسقاط طائرة مسيرة إماراتية تدعم قوات أمير الحرب خليفة حفتر في شمالي البلاد.

وقال محمد قنونو المتحدث باسم عملية بركان الغضب التابعة للحكومة الليبية: “قواتنا نجحت في إسقاط طائرة مسيرة إماراتية جنوبي مدينة مصراتة”.

وأضاف قنونو “كانت طائرة مسيرة صينية الصنع مزودة بصواريخ موجهة”.

ولم تعلق أبو ظبي، وهي أحد الداعمين الرئيسيين لأمير الحرب خليفة حفتر، على الحادث.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام قوات حكومة الوفاق الوطني بشن عملية عسكرية لاستعادة بلدة ترهونة ذات القيمة الاستراتيجية لحفتر وآخر معقل رئيسي له في المنطقة المحيطة بطرابلس.

وتعرضت حكومة الوفاق الوطني للهجوم من قوات حفتر منذ أبريل الماضي، حيث قتل أكثر من 1000 على إثر الهجوم، وأطلقت قوات الحكومة عملية “عاصفة السلام” في 26 مارس لمواجهة الهجمات على العاصمة.

 

سلاح الجو الإماراتي يواصل هجماته على الحكومة الشرعية في ليبيا

أعلنت قوات الحكومة الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة إسقاط طائرة مسيرة إماراتية تدعم قوات أمير الحرب خليفة حفتر في شمالي البلاد. وقال محمد قنونو المتحدث باسم عملية بركان الغضب التابعة للحكومة الليبية: “قواتنا نجحت في إسقاط طائرة مسيرة إماراتية جنوبي مدينة مصراتة”. وأضاف قنونو “كانت طائرة مسيرة صينية الصنع مزودة بصواريخ موجهة”. ولم تعلق أبو ظبي، وهي أحد الداعمين الرئيسيين لأمير الحرب خليفة حفتر، على الحادث. ويأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام قوات حكومة الوفاق الوطني بشن عملية عسكرية لاستعادة بلدة ترهونة ذات القيمة الاستراتيجية لحفتر وآخر معقل رئيسي له في المنطقة المحيطة بطرابلس. وتعرضت حكومة الوفاق الوطني للهجوم من قوات حفتر منذ أبريل الماضي، حيث قتل أكثر من 1000 على إثر الهجوم، وأطلقت قوات الحكومة عملية “عاصفة السلام” في 26 مارس لمواجهة الهجمات على العاصمة. أعلنت قوات الحكومة الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة إسقاط طائرة مسيرة إماراتية تدعم قوات أمير الحرب خليفة حفتر في شمالي البلاد. وقال محمد قنونو المتحدث باسم عملية بركان الغضب التابعة للحكومة الليبية: “قواتنا نجحت في إسقاط طائرة مسيرة إماراتية جنوبي مدينة مصراتة”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية