قوات مدعومة إماراتيًا تمنع القوات السعودية في اليمن من دخول عدن

منعت قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات القوات السعودية في اليمن من دخول ميناء عدن.

وقال مصدر من داخل الميناء، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام: “بينما كانت القوات السعودية في طريقها إلى الميناء لتفريغ ناقلة نفط، أوقفتهم قوات الحزام الأمني”.

وأجبرت القوات المدعومة من الإمارات العربية المتحدة الجيش السعودي على العودة إلى قاعدتها لأنها لم تنسق وصولها مع القيادة.

وقوات الحزام الأمني ​​هي قوة شبه عسكرية مقرها في جنوب اليمن ومكلفة بحماية المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي تدعمه الإمارات.

ويوم السبت، منعت قوات الحزام الأمني ​​ناقلة نفط من تفريغ شحنتها في الميناء على الرغم من حصولها على إذن من الحكومة اليمنية المعترف بها والتابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

جائزة دولية لناشطة يمنية كشفت شبكة السجون السرية الإماراتية في اليمن

منعت قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات القوات السعودية في اليمن من دخول ميناء عدن. وقال مصدر من داخل الميناء، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام: “بينما كانت القوات السعودية في طريقها إلى الميناء لتفريغ ناقلة نفط، أوقفتهم قوات الحزام الأمني”. وأجبرت القوات المدعومة من الإمارات العربية المتحدة الجيش السعودي على العودة إلى قاعدتها لأنها لم تنسق وصولها مع القيادة. وقوات الحزام الأمني ​​هي قوة شبه عسكرية مقرها في جنوب اليمن ومكلفة بحماية المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي تدعمه الإمارات. ويوم السبت، منعت قوات الحزام الأمني ​​ناقلة نفط من تفريغ شحنتها في الميناء على الرغم من حصولها على إذن من الحكومة اليمنية المعترف بها والتابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. منعت قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات القوات السعودية في اليمن من دخول ميناء عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية