كمية الملح اللازم للبقاء على قيد الحياة ؟ أقل مما كنت توقعه!

الملح: 40 % من الصوديوم و 60% من الكلور و 100% لذيذ، السؤال الآن: ما هي كمية الملح اللازم للبقاء على قيد الحياة ؟ من ناحية، يحتاج جسمك إلى العناصر الغذائية الموجودة في الملح للبقاء – وخاصة الصوديوم.

الطب والصحة: ما هي كمية الملح اللازم للبقاء على قيد الحياة

إن الصوديوم المنحل هو الأكثر أهمية خارج الخلية”. “إنه يلعب دورًا في العديد من الوظائف الصحية” حيث تعد الإلكتروليت من المواد الصغيرة التي تذوب في الماء لتكوين أيونات موجبة الشحنة وسالبة تقوم بالكهرباء. التوازن الصحيح بين هذه الشحنات داخل وخارج خلاياك أمر بالغ الأهمية لتنظيم العديد من الوظائف الجسدية، بما في ذلك الترطيب وضغط الدم والأداء السليم للأعصاب والعضلات.

ومع ذلك، وبقدر أهمية الصوديوم، يستهلك معظم الناس الكثير منه، حيث يجب على الشخص البالغ تناول ما يصل إلى 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميًا – وهي نسبة بعيدة كل البعد عن الـ 3400 مجم التي يستهلكها الشخص العادي فعليًا. تم ربط هذه النظم الغذائية عالية الصوديوم على نطاق واسع بارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم)، مما قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

لذا، ما هي كمية الملح اللازم للبقاء على قيد الحياة

الحد الأدنى  هو على الأرجح حوالي 1500 مجم في اليوم”. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA)، فإن هذا يتعلق بالكمية التي يجب على البالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم استهلاكها يوميًا. إنه أيضًا المبلغ اليومي الذي يوصي به مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) للأطفال دون سن الثالثة.

ومع ذلك، تواجه مجموعات معينة من الأشخاص خطرًا كبيرًا بالهبوط دون الحد الأدنى من احتياجاتهم من الصوديوم وتطور حالة تسمى نقص صوديوم الدم، والتي تحدث عندما يصبح الصوديوم مخففًا جدًا في الجسم، مما يؤدي إلى تضخم الخلايا بالماء. الخلايا الملتهبة يمكن أن تسبب مشاكل صحية لا تعد ولا تحصى بما في ذلك الصداع والغثيان والتعب – وربما تكون مهددة للحياة.

كبار السن الذين يعانون من انخفاض وظائف الكلى، أو أي شخص يتناول أدوية تؤثر على مستويات الصوديوم (مثل مدرات البول التي تساعد على تدفق الماء الزائد والصوديوم من الجسم)، يواجه خطرًا متزايدًا بنقص صوديوم الدم. وكذلك الحال بالنسبة للرياضيين الذين يشربون كميات كبيرة من الماء ولكنهم يفشلون في استبدال الصوديوم الذي يعرقونه أثناء ممارسة الرياضة. (لهذا السبب تحتوي العديد من المشروبات الرياضية على شوارد إضافية).

كمية الملح اللازم للبقاء على قيد الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية