لترسيم التطبيع.. التخطيط لاجتماع عربي إسرائيلي قبل 2 مارس

تخطط الدول العربية والخليجية لعقد اجتماع علني مع إسرائيل بتمثيل رفيع المستوى قبل الانتخابات العامة الإسرائيلية في 2 مارس/ آذار، وما ما يعني ترسيم التطبيع مع الاحتلال.

ونقلت صحيفة العربي الجديد اللندنية عن مصدر مصري مطلع قوله إن القاهرة وأبو ظبي تلعبان دوراً تنسيقياً رئيسياً في الاجتماع، مما يعطي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زخماً كبيراً للتغلب على الأزمات الداخلية التي واجهه.

وكشفت الصحيفة عن أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عقد اجتماعًا في نوفمبر الماضي مع نتنياهو في منطقة نيوم على ساحل البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن الاجتماع، الذي بدأته إسرائيل، تضمن مناقشات حول خطط لتشكيل جبهة لمواجهة إيران والحد من تحركاتها في المنطقة.

وأطلع نتنياهو بن سلمان على تقارير المخابرات الإسرائيلية بشأن التحركات الإيرانية في منطقة الخليج بهدف زعزعة استقرار المملكة.

كما ناقش بن سلمان ونتنياهو إمكانية الإعلان عن بعض الخطوات المتعلقة بالتطبيع العربي مع إسرائيل، حتى لو كانت عبر وسائل الإعلام فقط، حسبما ذكرت المصادر.

 

إسرائيل والإمارات تعقدان اجتماعًا سريًا في البيت الأبيض  التطبيع التطبيع 

تخطط الدول العربية والخليجية لعقد اجتماع علني مع إسرائيل بتمثيل رفيع المستوى قبل الانتخابات العامة الإسرائيلية في 2 مارس/ آذار، وما ما يعني ترسيم التطبيع مع الاحتلال. ونقلت صحيفة العربي الجديد اللندنية عن مصدر مصري مطلع قوله إن القاهرة وأبو ظبي تلعبان دوراً تنسيقياً رئيسياً في الاجتماع، مما يعطي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زخماً كبيراً للتغلب على الأزمات الداخلية التي واجهه. وكشفت الصحيفة عن أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عقد اجتماعًا في نوفمبر الماضي مع نتنياهو في منطقة نيوم على ساحل البحر الأحمر. وقالت المصادر إن الاجتماع، الذي بدأته إسرائيل، تضمن مناقشات حول خطط لتشكيل جبهة لمواجهة إيران والحد من تحركاتها في المنطقة. وأطلع نتنياهو بن سلمان على تقارير المخابرات الإسرائيلية بشأن التحركات الإيرانية في منطقة الخليج بهدف زعزعة استقرار المملكة. كما ناقش بن سلمان ونتنياهو إمكانية الإعلان عن بعض الخطوات المتعلقة بالتطبيع العربي مع إسرائيل، حتى لو كانت عبر وسائل الإعلام فقط، حسبما ذكرت المصادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية