للمرة الأولى كريم بنزيما يفوز بالكرة الذهبية

فاز كريم بنزيما بالكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه بعد موسم حافل نجح فيه في مساعدة فريقه، ريال مدريد، على حصد بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا رغم غياب الملكي عن الترشيحات!

بنزيما فاز بالجائزة والكل كان متوقعًا ذلك، خاصة وأنّ كأس العالم ليس في الحسبان، فلا أحد ينكر أنّ ما قدّمه اللاعب في الموسم المنصرم لم يكن غير اعتيادي على الإطلاق.

ولكن فوز بنزيما بالكرة الذهبية يفتح الباب للعديد من الأمور، أهمها تقييم الجمهور للاعبين واعتبارهم “عاهات” لمجرد غيابهم عن القيام بالأدوار التي افترضنا أنها أساس مركزهم في المقام الأول.

وتفوق بنزيما على العديد من نجوم كرة القدم الذين نافسوه لحصد الجائزة هذا العام، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني وتيبو كورتوا.

وأقيم حفل جوائز الكرة الذهبية لعام 2022، في مسرح “دو شاتليه”، مساء الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان آخر لاعب فرنسي توّج بجائزة “البالون دور” هو زين الدين زيدان بعد بطولة كأس العالم 1998.

وظفر البلجيكي تيبو كورتوا، حارس نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في عام 2022، متفوّقاً على 9 حرّاس آخرين.

وفاز الإسباني جافي (18 عاماً) ، لاعب نادي برشلونة، بجائزة “كوبا” لأفضل لاعب كرة قدم شاب خلال العام، متفوقاً على 9 لاعبين آخرين، ومنهم: إدواردو كامافينغا وغود بيلينغهام وجمال موسيالا ونونو مينديز.

ونال البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، جائزة “غيرد مولر” لأفضل هدّاف في عام 2022.

وفاز السنغالي ساديو ماني، لاعب ‎نادي بايرن ميونخ الألماني، بجائزة “سقراط” للملتزمين بالأعمال الخيرية.

بينما تحصلت الإسبانية أليكسيا بوتياس، لاعبة نادي برشلونة، على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، لأفضل لاعبة كرة قدم، للمرة الثانية على التوالي، إذ سبق وأن تحصلت عليها عام 2021.

وتمّ اختيار مانشستر سيتي الإنجليزي كأفضل نادٍ في موسم 2022/2021، ثمّ ليفربول وريال مدريد.

من هو كريم بنزيما؟

كريم بنزيما هو لاعب كرة قد محترف يلعب مع فريق ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، وولد اللاعب في مدينة ليون بفرنسا في التاسع عشر من ديسمبر 1987 م، ويحمل اللاعب كريم بنزيما الجنسية الفرنسية، ولكنه ذو أصول جزائرية.

استهلَّ اللاعب مسيرته في فريق لرون الفرنسي، ومن ثم انتقل إلى ليون الفرنسي أيضًا ومن ثم إلى ريال مدريد، والذي يُعتبر هو الفريق الذي حقق برفقته مجموعة كبيرة من الألقاب الجماعية والفردية، والتي كان آخرها تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للموسم 2021 – 2022 م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية