“مايكروسفت” تستعد لإطلاق إصدار جديد من نظام ويندوز10″

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق إصدار جديد من نظام ” ويندوز10 ” مطلع العام الجاري ، وأطلقت الشركة على النسخة الجديدة اسم” ويندوز10 x” ويمكن من خلاله تشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل الجديد كليًا من وضع الاستعداد بسرعة فائقة.

وتم تصميم الإصدار الجديد من “ويندوز 10” للأجهزة ذات المزدوجة، كما طورت شركة مايكروسفت الإصدار ليكون مناسباً للأجهزة ذات الشاشة الواحدة.

ويتميز نظام ويندوز الجديد، ببعض المميزات المثيرة، مثل ميزة وضعية الاستعداد الحديثة، التي تتيح للجهاز تنزيل البيانات في وضعية النوم، على غرار الهاتف الذكي القادر وتنزيل رسائل البريد الإلكتروني والحصول على تحديثات الوسائط الاجتماعية أثناء وضعية النوم.

ويعتبر تسليم رسائل البريد الإلكتروني وتحديثات الوسائط الاجتماعية، إلى المستخدم في وضع الاستعداد، ميزة رائعة لتوفير الوقت بحسب خبراء تقنيون.

وسيساعد ذلك في توفير نفس الخدمة السريعة التي يتم الحصول عليها من الهواتف الذكية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية.

كما ويتميز الإصدار الجديد من جانب ميزة “التشغيل الفوري”.

ومن المتوقع أن يوفر نظام ويندوز الجديد، الكثير من الوظائف الرائعة الأخرى، مثل المظهر الأكثر أناقة وبساطة مقارنة بالنظام الحالي.

كما سيحتوي نظام التشغيل الجديد على قائمة ابدأ بدون مربعات حية ومركز عمل جديد مصمم لإجراءات أسرع.

وستكون إحدى الميزات البارزة في النسخة الجديدة من “ويندوز 10” تثبيت التحديثات في أقل من تسعين ثانية، وعدم طلب إعادة التشغيل سوى مرة واحدة فقط.

وكانت شركة “مايكروسوفت” في وقت سابق قد أعلنت أنها تتجه إلى تغيير جذري في الطريقة التي يتم فيها فتح الحواسيب من خلال كلمات مرورية، لأجل الحفاظ على السرية والخصوصية.

وتحدثت شركة “مايكروسوفت“، مؤخراً عن مستقبل من دون كلمات مرورية.

وشرحت الشركة، أنها تتجه إلى إحداث هذا التغيير، نظراً إلى حوادث الاختراق الكثيرة التي تتم عن طريق الكلمات المرورية.

وفي وقت سابق قالت شركة “مايكروسوفت”، التي توصف بأنها عملاق التكنولوجيا ، إن المتسللين الحكوميين الروس المنخرطين في هجوم كاسح استهدف الشبكات الحكومية والقطاع الخاص الأميركي تمكنوا من اختراق أنظمة “مايكروسوفت” بشكل أعمق مما كان معروفا من قبل، مما مكّنهم من الوصول إلى أكواد ومعلومات ذات قيمة محتملة

وأقرت الشركة سابقًا بأنها قامت عن غير قصد بتنزيل ملف تصحيح برمجي استخدمه الجواسيس الروس.

ومع ذلك، لم تحدد “مايكروسوفت” نوع المعلومات التي تم الوصول إليها.

وتضع أحدث هذه التصريحات شركة “مايكروسوفت”، إحدى أكبر شركات السحابية والبرامج في العالم، في قائمة الضحايا لواحدة من أكثر حملات التجسس الإلكتروني شهرة في السنوات الأخيرة.

شاهد أيضاً: تسريبات تكشف مواصفات هاتف سامسونج الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية