مجلس الشورى يستهجن موقف رئيس البرلمان العربي عدم إدانة الحملة المغرضة ضد قطر

استهجن مجلس الشورى القطري موقف رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الشخصي وإصراره على عدم إدانة الحملات المغرضة ضد استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالرغم من وقوف غالبية أعضاء البرلمان العربي إلى جانب دولة قطر وتأييدهم لإصدار بيان في هذا الشأن.

يشار إلى أن رئيس البرلمان العربي عادل العسومي فشل في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في البحرين، وذلك بعدما تم شطبه من قائمة المترشحين، وذلك بعدما تأكدت محكمة بحرينية من تقديمه عنوانا مزوّرا لمقر سكنه، ولذلك تم شطبه وفقد صفته البرلمانية.
وعقد مكتب مجلس الشورى القطري اليوم اجتماعاً برئاسة رئيس المجلس حسن بن عبدالله الغانم وناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعمال المكتب.
واستنكر مكتب المجلس، خلال الاجتماع “موقف رئيس البرلمان العربي الشخصي وإصراره على عدم إدانة الحملات المغرضة ضد استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، بالرغم من وقوف غالبية أعضاء البرلمان العربي إلى جانب دولة قطر وتأييدهم لإصدار بيان في هذا الشأن”.

وفي هذا السياق، ثمن مكتب المجلس “المواقف المؤيدة لدولة قطر في استضافتها للبطولة من قبل عدد من المنظمات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، على غرار الاتحاد البرلماني الدولي، واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد البرلماني العربي”.

نائبة رئيس كوستاريكا تشيد بمونديال قطر

من جانب آخر أشادت سعادة السيدة ماري مونييفي انهيرمويير، النائبة الثانية لرئيس جمهورية كوستاريكا ووزيرة الرياضة، بالترتيبات والتجهيزات الاستثنائية التي وفرتها دولة قطر لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 التي تستضيف منافساتها هذه الأيام، واصفة كل ذلك بالأمر «الرائع والجميل».

ونوهت سعادة السيدة انهيرمويير، في حوار خاص أجرته معها وكالة الأنباء القطرية «قنا» بمقر الوكالة، إلى أن كأس العالم فيفا قطر 2022، أتاحت، إلى أبعد الحدود، التقاء جنسيات وثقافات شتى ومختلفة على أرض قطر والتعرف في نفس الوقت على ثقافة وحضارة قطر وفنها المعماري ومتاحفها وتقاليد شعبها في الزي والطعام، والاطلاع عن كثب على نهضة البلاد وبنيتها التحتية المتطورة وحفاوة وكرم شعبها واحترامه للغير، مؤكدة أن الجميع يعيش الآن هذه التجربة المميزة لمونديال قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية