مجموعة الكواري تسعى للاستحواذ على فندق رمسيس هيلتون مصر

تقدّمت شركة الاستثمارات القطرية ” مجموعة الكواري المتحدة” بعرض لشراء فندق “رمسيس هيلتون”، أكبر فنادق العاصمة المصرية القاهرة، مقابل 320 مليون دولار.

وبحسب الشرق بلومبرج، فإن “مجموعة الكواري المتحدة” تقدمت بعرض للشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة المالكة للفندق، وأن الأمر ما يزال في مرحلة التفاوض.

ويأتي هذا العرض، بحسب الموقع، ضمن الاتفاق بين مصر وقطر على استثمارات وشراكات بقيمة تصل إلى 5 مليارات دولار.

ويعتبر “رمسيس هيلتون” فندق من فئة الـ 5 نجوم يقع في القاهرة أحد أشهر الفنادق في العاصمة القاهرة، وأحد فروع سلسلة فنادق ومنتجعات هيلتون العالمية، التي تأسست عام 1981 عن طريق الشركة العربية الدولية للسياحة والفنادق وهي الشركة المالكة للفندق.

ويتكون الفندق من 859 غرفة وجناحًا وبه 8 مطاعم ويبلغ ارتفاعه 36 طابقًا تري النيل.

أين يقع فندق رمسيس هيلتون؟

ويتميز الفندق بموقعه الفريد على النيل مباشرة كما يطل على ميدان عبد الشهيد المنعم رياض وكوبري 6 أكتوبر، ويوجد بجواره المتحف المصري ومبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون “ماسبيرو”.

أحد الشخصين المطلعين أوضح شريطة عدم الكشف عن اسمه، أن “الشركة المالكة للفندق مازالت في مرحلة التفاوض مع المستثمر القطري حتى الآن”.

بلغت قيمة الاستثمارات القطرية في مصر 2.7 مليار دولار في 10 سنوات، بينما بلغت نحو 121 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام. فيما ارتفعت تحويلات المصريين العاملين في قطر 15% خلال 2020-2021 إلى 1.5 مليار دولار.

اشترت الصناديق السيادية السعودية والإماراتية، خلال الشهور القليلة الماضية، حصصاً في بعض أفضل وأكثر الشركات المصرية تحقيقاً للأرباح من الشركات المقيّدة في البورصة، بأسعار يعتبرها البعض “مغرية” وسط معاناة أسواق المال في الدول الناشئة ومن ضمنها مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية