محمد بن راشد والأميرة هيا أمام محكمة بريطانية

تُعقد يوم الثلاثاء 30 يوليو/ تموز في لندن أولى جلسات النظر في الخلاف بين حاكم دبي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته السادسة الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين حول حضانة طفليهما.

وكشفت وسائل إعلام بريطانية عن الإجراءات الأمنية المشددة التي تحيط بأفراد عائلة الشيخ محمد بن راشد خلال وجودهم في بريطانيا، سواء داخل مساكنهم أو خارجها بحيث لا يترك فرد دون مرافقة لصيقة وحماية طيلة وجوده خارج أسوار القصور الفخمة العديدة التي يمتلكها حاكم دبي في انجلترا واسكتلندا.

وتمثل الدعوى إحراجًا كبيرًا لحاكم دبي الثري الحريص على إبقاء حياته الخاصة بعيدة عن الأضواء أسوة بباقي حكام الخليج.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن “معركة قضائية” تجري حاليًا بين حاكم دبي وزوجته الأميرة هيا في المحكمة العليا ببريطانيا.

وأفادت مصادر بأن المعركة القضائية تدور حول الأحقية في حضانة طفليهما جليلة (11 عامًا)، وزايد (7 سنوات)، إذ يسعى حاكم دبي على الأقل لاستعادتهما في حال لم يتمكن من إعادة زوجته.

وأشارت الصحيفة لوجود مزاعم بأن الحكومة البريطانية تعرضت لضغوط من الإمارات بشأن هذه القضية التي تحولت إلى “نزاع رسمي”.

والأميرة هيا تزوجت من محمد بن راشد عام 2004. وغالبًا ما يشار إليها باسم “زوجته الصغيرة”، وهي ابنة الملك الراحل حسين ملك الأردن.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن الأميرة هيا تقيم حاليًا في قصرها الذي يقع قرب قصر “كنسينغتون”، وهو قصر العائلة المالكة في بريطانيا، مشيرة إلى أن قيمة قصر الأميرة هيا تبلغ نحو 85 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت أن الإمارات قدّمت طلبات إلى المملكة المتحدة عبر قنوات خاصة في دبي من أجل إعادة الأميرة هيا إلى الإمارة الثرية.

وذكرت أن الأميرة هيا “تشعر بالقلق على سلامتها الشخصية في المملكة المتحدة”.

وذكرت الصحيفة أن الأميرة هيا، خريجة جامعة أكسفورد، لم تظهر في الأماكن العامة منذ 20 مايو/ أيار، ولم تتفاعل مع حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ فبراير/ شباط، والتي عادة ما تكون مليئة بصور أعمالها الخيرية.

وأشارت الصحيفة إلى غياب الأميرة هيا عن “رويال أسكوت”، وهو حدث رياضي سنوي للخيول في المملكة المتحدة، في وقت لم تغب فيه من قبل.

 

ما الأسرار التي تُخفيها الأميرة الأردنية وما تأثير هروبها على محمد بن راشد.. صحيفة إسبانية تُجيب!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية