مرشح ديمقراطي بارز للرئاسة الأمريكية: حكام السعودية سفاحون وقتلة!

انتقد السناتور بيرني ساندرز، المرشح الديمقراطي البارز للرئاسة الأمريكية، حكام السعودية ، مؤكداً من جديد وعده بمواصلة سياسة خارجية أكثر إنصافاً في الشرق الأوسط.

وقال ساندرز: “لسنوات كنا نحب المملكة العربية السعودية حليفنا الرائع؛ المشكلة الوحيدة هي أن الأشخاص الذين يديرون هذا البلد هم السفاحون القتلة”.

وأضاف سناتور فيرمونت أنه بدلاً من “أن يكون دافئًا حقًا” مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- الذي وصفه بأنه “الديكتاتور الملياردير” – يتعين على واشنطن أن تحاول حل القضايا بين المملكة وإيران لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

وقال ساندرز: “يمكننا أن نجمع السعوديين والإيرانيين، ونخبرهم أننا سئمنا وتعبنا كدولة تنفق تريليونات الدولارات على حروب لا تنتهي. سيتعين عليهم جمع عملهم معًا. ولدينا الموارد اللازمة للمساعدة في تحقيق ذلك”.

كما أكد السناتور، الذي فاز في الانتخابات الشعبية في المسابقتين الديمقراطيتين الأوليين، موقفه بأن الولايات المتحدة يجب ألا تتجاهل احتياجات الفلسطينيين بينما تدعم إسرائيل.

وتعهد ساندرز بحماية استقلال وأمن المواطنين الإسرائيليين دون دعم “الحكومة العنصرية اليمينية الموجودة حاليًا في إسرائيل”.

كما أشار إلى الأزمة الإنسانية في غزة حيث يبلغ معدل البطالة بين الشباب 70٪.

وقال ساندرز “ما يجب أن تدور حوله السياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط هو جمع الإسرائيليين وتوحيد الفلسطينيين تحت راية العدالة”.

وأضاف “لدينا الثروة اللازمة للقيام بذلك. لا يمكن أن يكون مجرد أننا نؤيد إسرائيل فقط ونتجاهل احتياجات الشعب الفلسطيني. علينا أن نولي الاهتمام لكليهما”.

وأدلى السناتور بتصريحات مماثلة خلال نقاش رئاسي في ديسمبر / كانون الأول عندما قال إن السياسة الخارجية للولايات المتحدة لا يمكن أن تكون مؤيدة لإسرائيل فحسب، بل يجب أن تكون “موالية للفلسطينيين” أيضًا.

 

العفو الدولية: محكمة مكافحة الإرهاب في السعودية تُستخدم لقمع المعارضين

انتقد السناتور بيرني ساندرز، المرشح الديمقراطي البارز للرئاسة الأمريكية، حكام السعودية ، مؤكداً من جديد وعده بمواصلة سياسة خارجية أكثر إنصافاً في الشرق الأوسط. وقال ساندرز: “لسنوات كنا نحب المملكة العربية السعودية حليفنا الرائع؛ المشكلة الوحيدة هي أن الأشخاص الذين يديرون هذا البلد هم السفاحون القتلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية