مشروع البحر الأحمر يغير وجه المملكة .. البكيني مسموح للنساء في السعودية

كشفت مسؤولة التسويق السياحي في شركة البحر الأحمر للتطوير “لوريدانا بيتيناتي” أنه سيكون بإمكان السيدات ارتداء البكيني إذا رغبن في ذلك عند زيارتهن للمشروع الذي يقع في السعودية.

وأضافت خلال ردها على سؤال أحد الصحفيين: “لا يتعين علينا ارتداء العباءة، ويسمح للمرأة بالقيادة، ولن يكون هناك تمييز بين دخول النساء والرجال إلى أي مرفق في أي مكان”.

وتابعت: “لن تكون هناك مشكلة في البقاء في الفنادق إذا لم تكن متزوجا، لن نسأل رجلا وامرأة يحجزان فندقا إذا كانا متزوجين أم لا، وستكون المرأة قادرة على ارتداء البكيني في وجهة البحر الأحمر”.

ووفقا للموقع، فقد شهد الحدث الذي أقيم في دبي، مناقشة شركة البحر الأحمر العالمية “RSG” لخطط البحر الأحمر في عام 2023 وما بعده، مع الإشارة إلى أنه في مايو القادم سيفتتح البحر الأحمر فنادقه الثلاثة الأولى.

وأكدت بيتيناتي: “الأصالة هي جوهر الشركة، نهدف إلى تطوير رحلات لا تنسى وتجارب شخصية، ينمو قطاع السفر الفاخر في دول مجلس التعاون الخليجي بوتيرة رائعة ويقدم وعودا هائلة”.

وكان قد أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن إطلاق المشروع السياحي الذي يعد من أهم المشاريع الحديثة في المملكة، وذلك في إطار سعي المملكة لإنشاء عدة مشاريع ضمن رؤية 2030 لتكون وجهة سياحية عالمية.

حيث يقع المشروع بين محافظة الوجه شمالاً وأملج جنوباً على ساحل البحر الأحمر للمملكة ومن شأنه أن يغير من اقتصاديات محافظتي الوجه وأملج وغيرها من محافظات منطقة “تبوك” الأقرب للمشروع.

وتقوم على هذا المشروع شركة البحر الاحمر للتطوير، وهي شركة مساهمة مغلقة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، وقد أُسست خصيصاً لقيادة تطوير مشروع البحر الأحمر 2030.

وسيضم المشروع منتجعات سياحية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه.

ويضم المشروع محمية طبيعية لاستكشاف تنوع الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة.

ويمتد المشروع على مسافة 34 ألف كم2 وتصل مساحة الموقع المائي به إلى حوالي 2000 كم2، حيث يضم العديد من المعالم البيئة الهامة؛ فإلى جانب احتوائه على 90 جزيرة بكر، يوجد به عدد من البراكين الخامدة والشعاب المرجانية.

وكانت قد أكدت مديرة التواصل المؤسسي والمتحدثة باسم شركة البحر الأحمر للتطوير نجلاء العلي أن مشروع البحر الأحمر سيسهم بإضافة 22 مليار ريال، للناتج المحلي بالمملكة العربية السعودية.

مطار مشروع البحر الأحمر

ويعتبر المطار الخاص بالمشروع من أهم المشاريع الجاري العمل عليها في الوقت الراهن، فهذا المشروع يتميز بموقع استراتيجي يتيح لـ 80% من سكان العالم الوصول لهذه الوجهة في أقل من 5 ساعات؛ إذ تعمل شركتي “سما وشركاهم للمقاولات المحدودة” و”المباني للمقاولات العامة” على تنفيذه.

وتشهد السعودية تحولات جذرية ولاسيما في بنيتها الاجتماعية؛ منذ صعود ولي العهد محمد بن سلمان إلى سدة الحكم عام 2017.

وقضى بن سلمان على “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” التي كانت تحافظ على عادات المجتمع السعودي ومبادئه، استبدلها بـ”هيئة الترفيه” المسؤولة عن هذه التحولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية