مصر تكسب سواتيني برباعية

فاز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره منتخب سواتيني (سوازيلاند سابقا) بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام بالكاميرون العام المقبل.

لكن المباراة أثارت مخاوف المنتخب المصري، بعد غادر النجم محمد صلاح قبيل نهايتها بدقائق، بعد إصابة. وقال مساعد مدرب المنتخب المصري هاني رمزي إن التقييم الأولي يؤكد اصابة صلاح بشد عضلي قوي في الفخذ الأيسر.

وأضاف رمزي أن طبيب الفريق أكد عدم معاناة صلاح من تمزق عضلي، ولكن تقييم حالته النهائي يحتاج لخضوع اللاعب لفحص معمق في وقت لاحق.

وخلال المباراة قدم النجم المصري لاعبا ممتازا، وسجل هدفا رائعا من ركلة مباشرة.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد اي سواتيني في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

وبدأ المنتخب المصري التهديف مبكرا، مستغلا ركلة ركنية لمسها مروان محسن برأسه من داخل منطقة الجزاء، وتابعها أحمد المحمدي ليحرز الهدف الأول في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

وعاد المحمدي ليصنع الهدف الثاني بعد ثلاثة دقائق فقط، عندما مرر كرة عرضية أرضية لعمرو وردة الذي سددها قوية إلى داخل المرمى.

وسجل محمود حسن تريزيجيه هدف مصر الثالث في الدقيقة 30 من تمريرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء.
واختتم صلاح مهرجان الأهداف المصرية بهدف رابع، عندما سدد ركلة ركنية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، مباشرة إلى المرمى بطريقة ملتوية خدعت الحارس ودخلت الشباك.

من جهته، سجل سابيلو جاميتزي هدف الشرف لبلاده في الدقيقة 85 عندما استخلص الكرة من طارق حامد، وسددها سريعا من منتصف الملعب بعد أن لمح حارس مصر محمد الشناوي خارج مرماه لتسكن الكرة شباك المنتخب المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية