مصر: قناة الغد الإماراتية تطرد 100 موظف

أفادت صحيفة “العربي الجديد” اللندنية بأن قناة الغد الإماراتية التي تتخذ من مصر مقرًا لها طردت نحو 100 موظف دون سابق إنذار بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت إدارة الوكالة أن القرار اتخذ بسبب “انتشار فيروس كورونا الاستثنائي وتأثيره على الاقتصاد”.

وقالت الوكالة في بريد إلكتروني رسمي لموظفيها: “نظرًا للوضع الاقتصادي الحالي الذي أعقب انتشار الفيروس التاجي، ستتخذ الشركة بعض الإجراءات المؤسفة بما في ذلك؛ خفض العمليات وخصم الرواتب وفصل بعض الزملاء”.

والغد مملوكة من حكومة الإمارات العربية المتحدة ويقال إن المخابرات المصرية تديرها، ويُشرف عليها محمد دحلان المستشار الأمني لولي العهد الإماراتي.

وموظفوها الصحافيين والعاملين من جنسيات عربية مختلفة ولكن غالبيتهم مصريون وفلسطينيون.

وقال مصدر مسؤول بالوكالة للصحيفة إن معظم الموظفين المفصولين مصريين.

وأشار المصدر إلى أن إدارة الوكالة “تخطط أيضًا لخفض الرواتب إلى النصف” لكنها تراجعت بعد دعوة أخيرة وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمنظمات القطاعين العام والخاص “بعدم خفض رواتب الموظفين”.

وفي سياق متصل، تقدم الصحفي المصري البارز محمود كامل مؤخراً بشكوى لرئيس نقابة الصحفيين ضياء رشوان، محذرًا من أن الغد “تعتزم طرد 80 موظفًا بمن فيهم صحفيون وعاملون وموظفون إداريون، بدون مبرر”.

ومنذ ظهور الفيروس في ووهان بالصين في ديسمبر الماضي، انتشر الفيروس إلى 184 دولة ومنطقة على الأقل، وحتى الآن، أصيب ما لا يقل عن 1،847،095 شخص في جميع أنحاء العالم بالفيروس، مات منهم أكثر من 113،902.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأزمة جائحة.

 

مع تأجيل إكسبو وتوقعات بعدم دعمها من أبوظبي.. حكومة دبي تقترض وسط تراكم الديون

أفادت صحيفة “العربي الجديد” اللندنية بأن قناة الغد الإماراتية التي تتخذ من مصر مقرًا لها طردت نحو 100 موظف دون سابق إنذار بسبب جائحة فيروس كورونا. وأوضحت إدارة الوكالة أن القرار اتخذ بسبب “انتشار فيروس كورونا الاستثنائي وتأثيره على الاقتصاد”. وقالت الوكالة في بريد إلكتروني رسمي لموظفيها: “نظرًا للوضع الاقتصادي الحالي الذي أعقب انتشار الفيروس التاجي، ستتخذ الشركة بعض الإجراءات المؤسفة بما في ذلك؛ خفض العمليات وخصم الرواتب وفصل بعض الزملاء”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية