مصر و قطر تودعان مونديال كرة اليد

ودع المنتخب المصري والمنتخب القطري كأس العالم لكرة اليد بعد وصولهما لأول مرة منذ 21 عاماً لدور الثمانية ضمن منافسات مونديال كرة اليد التي تستضيفها القاهرة.

وأهدرت مصر فرصة التأهل إلى قبل نهائي بطولة العالم لكرة اليد بعد خسارتها برميات الترجيح أمام الدنمارك حاملة اللقب عقب تعادلهما 35 – 35 بعد وقتين إضافيين في مباراة ملحمية شهدت الكثير من اللحظات المثيرة.

وتميز لقاء المنتخبين بالندية والإثارة، وتبادل الفريقان التقدم عدة مرات خلال أحداث المباراة.

وتأرجحت النتيجة بين الفريقين لكن التعادل ظل مسيطراً بعد 80 دقيقة من اللعب، ونجحت الدنمارك في أربع محاولات من خمس خلال الرميات الترجيحية بينما سجلت مصر ثلاث مرات.

وفي الأدوار الإقصائية، يُعتمد الوقت الإضافي بحال التعادل بواقع شوطين مدة كل منهما خمس دقائق، وبحال بقي التعادل مسيطرا يتم اللجوء إلى شوطين إضافيين آخرين ثم ركلات ترجيحية من مسافة سبعة أمتار.

وعلى الرغم من هزيمة المنتخب المصري لكرة اليد أمام نظيره الدنماركي إلا أن رياضيين وفنانين ومشاهير حرصوا على دعم ومؤازرة لاعبي المنتخب بعد أدائهم المشرف.

وفي ذات السياق ودع المنتخب القطري كأس العالم لكرة اليد بخسارته الكبيرة أمام نظيره السويدي بفارق 12 هدفا بنتيجة 35-23 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور ربع النهائي من المونديال.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بفارق أربعة أهداف بنتيجة 14-10 لمصلحة المنتخب السويدي الذي فرض أفضليته على اللقاء منذ بدايته.

وسيواجه المنتخب السويدي في الدور نصف النهائي نظيره الفرنسي، وفي المباراة الثانية في المربع الذهبي سيواجه المنتخب الدنماركي “حامل اللقب” نظيره الإسباني.

ولأول مرة منذ 21 عاماً، شارك فريقان عربيان في دور الثمانية ضمن مونديال كرة اليد، المنظم في نسخته الـ”27 عاماً” في القاهرة.

ونجحت مصر وقطر في الوصول إلى دور الثمانية وكانت البطولة شهدت مشاركة أربعة منتخبات عربية إلا أن اثنين منها وهما البحرين والجزائر خرجا من البطولة في الدور الثاني، فيما غادرت تونس والمغرب المنافسات في الأدوار التمهيدية.

وتستضيف مصر النسخة الـ27 من كأس العالم لكرة اليد، بمشاركة 32 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

وتستمر البطولة التي في 13 يناير/كانون الثاني حتى نهاية الشهر الجاري وقد أُقيمت البطولة بدون حضور جماهيري بسبب جائحة كورونا.

شاهد أيضاً: فتاة تنضم إلى سباقات فورملا 1 لأول مرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية