منع الدخول والخروج من جدة وفرض حظر للتجول عليها

قالت وكالة الأنباء السعودية يوم الأحد إن السلطات قررت منع الدخول والخروج من جدة وفرضت عليها حظر تجول في الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي، في سبيل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان حظر التجول في جدة بدأ في الساعة السابعة مساءً في وقت سابق.

وطبقت السعودية نفس الإجراءات على الرياض ومكة والمدينة الأسبوع الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أمس عن أن إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا وصلت إلى 1203 إصابات، بالإضافة إلى 4 وفيات، و37 حالة شفاء.

وكانت السلطات السعودية أوقفت العمل في معظم القطاع الخاص لمدة 15 يومًا ووجهت الشركات إلى تنفيذ سياسات العمل من المنزل لوقف انتشار فيروس كورونا.

ووجهت وزارة الموارد البشرية الشركات في أكبر اقتصاد عربي بإغلاق مكاتبها الرئيسية، وخفض مستويات الموظفين في المواقع الثانوية، واتخاذ إجراءات للحد من الاتصال بين العمال، ومراقبة أعراض الإصابة.

وحددت الاستثناءات للشركات التي تقدم خدمات غذائية وصحية حيوية، وكذلك خدمات المرافق للوكالات الحكومية، مع وجوب إعطاء النساء الحوامل والعمال فوق سن 55 عامًا والذين يعانون من ظروف شديدة إجازة إضافية لمدة 14 يومًا.

وهذه الخطوة كانت ضمن سلسلة من الإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات السعودية لمكافحة تفشي المرض ، بما في ذلك إغلاق المساجد والمدارس والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق ، وكذلك وقف الرحلات الدولية وإلغاء الحج والعمرة.

وفي وقت سابق، طُلب من العاملين في القطاع العام التعطيل، وقام البنك المركزي بتطبيق إجراءات العمل من المنزل للبنوك، وألغى مجلس الوزراء اجتماعاته المنتظمة للأسبوعين المقبلين.

 

السعودية تعلق العمل في معظم القطاع الخاص لمدة 15 يومًا

قالت وكالة الأنباء السعودية يوم الأحد إن السلطات قررت منع الدخول والخروج من جدة وفرضت عليها حظر تجول في الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي، في سبيل الحد من انتشار فيروس كورونا. وكان حظر التجول في جدة بدأ في الساعة السابعة مساءً في وقت سابق. وطبقت السعودية نفس الإجراءات على الرياض ومكة والمدينة الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية