منهم المصريين.. هذه شروط دخول غير الكويتيين إلى البلاد

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت منع دخول الركاب غير الكويتيين من الدول المحظورة بشكل مباشر أو غير مباشر، لكن نشرت شروطًا من أجل تمكينهم من الوصول إلى الكويت.

وأوضح الإدارة عبر حسابها في “تويتر” أنه “يمنع من دخول دولة الكويت الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق “الترانزيت” عبر دول أخرى مالم يستقروا بتلك الدول غير المحظورة مدة 14 يومًا ومن ثم قيامهم بعد 14 يومًا بإجراء فحص PCR (فحص كورونا) بصلاحية 72 ساعة”.

وقبل أيام، حظرت الكويت الرحلات الجوية التجارية- حتى إشعار آخر- لـ31 دولة تعتبر عالية المخاطر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتشمل الدول التي حُظرت الرحلات الجوية إليها، الهند وباكستان ومصر والفلبين ولبنان وسريلانكا، والتي تضم جميعها أعدادًا كبيرة من المغتربين في الكويت.

كما تشمل القائمة أيضا الصين وإيران والبرازيل والمكسيك وإيطاليا والعراق.

وأعلن حظر الرحلات الجوية في نفس اليوم الذي بدأت فيه الكويت استئنافًا جزئيًا للرحلات التجارية.

وقالت السلطات إن مطار الكويت الدولي سيعمل بطاقة استيعابية بنحو 30٪ ابتداءً من يوم السبت، وسيزداد تدريجياً في الأشهر المقبلة.

وبدأت الكويت، التي سجلت ما يقرب من 68000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأكثر من 450 حالة وفاة، في بداية يونيو خطة من خمس مراحل لرفع القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس تدريجيًا.

ولا يزال حظر التجول الجزئي قائمًا في الكويت للحد من تفشي فيروس كورونا.

وبدأت الكويت اليوم السماح بالسفر من وإلى البلاد، في قرار يشمل المواطنين و غير الكويتيين على حد سواء.

وفرضت الحكومة الكويتية استثناء على قدوم المسافرين من بعض الدول حيث لن يتم استقبال قادمين في المرحلة الحالية من كل من بنغلادش والهند وباكستان والفلبين وسريلانكا وإيران ونيبال.

وكانت الكويت أعلنت الشهر الماضي عن نيتها استئناف السفر عبر الرحلات الجوية بشكل جزئي اعتبارًا من أغسطس، ولا تتوقع الحكومة عودة العمل بالطاقة التشغيلية القصوى قبل عام.

اقرأ أيضًا: منها مصر.. الكويت تحظر الرحلات الجوية لـ31 دولة “عالية المخاطر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية