ميسي: الفوز بالدوري الأسباني اهم من جائزة الهدّاف

حصل ليونيل ميسي على كأس هداف الدوري الاسباني السابع القياسي يوم الاثنين ، لكنه أصر على أنه سيتنازل عن الكأس الثامن للحصول على فرصة للفوز بالدوري الإسباني مرة أخرى.

يتم توزيع البيشيشي ” هدّاف الدوري” ، الذي سمي على اسم القناص الأسطوري الرياضي رافائيل مورينو أرانزادي ، سنويًا إلى هداف الدوري الأسباني.

تقاتل نجم برشلونة ميسي وكريستيانو رونالدو بانتظام على الجائزة خلال فترة الأخير مع ريال مدريد ، لكن منذ مغادرته إلى يوفنتوس في 2018 ، فاز الأرجنتيني بها في كلتا المناسبتين ، آخرها مسجلاً 33 هدفًا خلال موسم 2019-20.

هذا النجاح السابع جعله يتفوق على تيلمو زارا باعتباره أكثر متلقي للقب الهداف في التاريخ ، لكنه ثبت أنه غير كاف لتجنب فوز ريال مدريد على برشلونة باللقب.

ومع تباطؤ الفريق الكتالوني إلى حد ما في موسم 2020-2021 ، لا شك في أن ميسي ، الذي سجل ستة أهداف فقط في الدوري حتى الآن ، يجب أن يأتي أولاً على الجوائز الفردية.

وقال ميسي لماركا بعد استلامه جائزته الأخيرة: “بيشيشي ثامن؟ لا أعرف ، ولا أفكر في الأمر ، هذا ليس شيئًا قلقًا أو مهووسًا به”.

“أفضل الفوز بالدوري الإسباني قبل الحصول على البيشيشي ، نحن نكافح من أجل ذلك.

“نحن نتطور ببطء. كافحنا من أجل التقدم في الدوري ، ولم نستحق إسقاط كل هذه النقاط ، كان بإمكاننا الفوز بالعديد من تلك المباريات ، مثل ألافيس وخيتافي وريال مدريد …

“لقد صنعنا الكثير من الفرص ، وكان ذلك سيغير الوضع ، لكن علينا أن نجري سلسلة من المباريات الجيدة لنعيد أنفسنا إلى القمة.”

جاء أحد أكثر أهداف ميسي التي لا تنسى هذا الموسم ضد أوساسونا ، عندما خلع قميصه بعد أن سجل الهدف الرابع في فوز 4-0 ليكشف عن قميص نيويلز أولد بويز القديم تكريماً للراحل دييغو مارادونا.

وقال ميسي عن احتفاله: “كان يومًا مميزًا للغاية ، وكنت قادرًا على تكريس هذا التكريم الصغير الذي أعددته له”.

“تسجيل ذلك اليوم هو ذكرى جميلة وكان يومًا مميزًا للغاية بسبب كل أهمية أن دييجو لم يعد معنا.”

وسيعود برشلونة ، الذي يتأخر حاليا في صدارة الدوري الإسباني بفارق ثماني نقاط ، إلى اللعب خارج أرضه يوم الثلاثاء أمام بلد الوليد.

شاهد أيضا: ميسي يتحدث عن موقفه في نادي برشلونة ..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية