ناشط يكشف فضائح مهرجان البحر الأحمر السينمائي في السعودية

كشف الناشط على موقع تويتر ” فهد الغفيلي” في سلسلة تغريدات ما أسماه فضائح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وذلك بعدما أعلن الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة محمد التركي، بعدم وجود رقابة على عرض الأفلام التي تتضمن المثلية الجنسية، على الرغم من أن القانون في ‎السعودية يمنع المثلية الجنسية.

وقال الغفيلي في تغريداته “نكشف في هذه السلسلة بعض فضائح المهرجان وأفلامه، ضمن المخطط الخبيث والخطير لهدم الأخلاق وتجريف القيم ونشر المجون في بلاد الحرمين“.

وأضاف ” شهدت النسخة الماضية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي تجاوزًا للخطوط الحمراء باستضافة عشرات الإباحيين والإباحيات وعرض عدة أفلام تحوي مشاهد جنسية وتعرّي”.

وتابع “ولكن يبدو أن النسخة الحالية تجاوزت المشاهد الجنسية (التي عجّت بها عشرات الأفلام) لتنتقل لمرحلة جديدة من الترويج للشذوذ!”.

وأضاف ” الجديد أيضًا أن الموضوع لم يعًد سرًا، فمحمد التركي، الرئيس التنفيذي للمهرجان قال لموقع Deadline Hollywood بعد سؤاله عن موقف المهرجان من عرض أفلام عن المـــثـ.ـلية بأنه: “ليس هناك أي رقابة، نحن نتخطى الحدود، ونعرض جميع أنواع الأفلام، ويسعدنا أننا قادرون على تحقيق ذلك”.

فيما برّر مدير البرامج الدولية في المهرجان Kaleem Aftab عرض مثل هذه الأفلام بقوله لصحيفة Screen International: “كل مجتمع به عيوب، والمهرجان يحاول تجاوز حدود المجتمع”!

كما أكّدت صحيفة الغارديان السماح بعرض أفلام الـمثلية، واستضافة مجموعة من الممثلين والمخرجين الـمثليين!.

واستعرض حساب الناشط فهد الغفيلي أهم الأفلام المشينة التي عرضها المهرجان وبعضها بتمويل صندوق البحر الأحمر التابع للحكومة لنؤكد أن نظام ابن سلمان لم يسمح بعرضها فقط بل موّل بعضها!.

اسم الفيلم: القفطان الأزرق التوصيف: إشارات خاصة بالبالغين المحتوى: علاقة شــ.ذوذ بين خياط وصانعه، رغم أن الخياط متزوج من 25 عامًا، ومع ذلك فإن زوجته تتقبل الأمر وتصفه بـ “سيد الرجال”!

اسم الفيلم: كاملة التوصيف: موضوع للبالغين المحتوى: طبيبة عزباء تخطّت الأربعين، تقع في غرام رجل، ثم تقوى علاقتها بمريضة فقيرة تمتهن الدعارة في الخفاء، لتقع الطبيبة معها في علاقة عاطفية (شذوذ)!

اسم الفيلم: صيف هادئ التوصيف: موضوع للبالغين (مع صور نساء بملابس السباحة) المحتوى: مراهقة تمارس الحب (الجنس) للتخلص من الضغوط الاجتماعية!.

اسم الفيلم: بحيرة الصقر التوصيف: موت وعبارات قاسية وجنس المحتوى: تجربة الحب (الجنس) الأول بين صبي خجول في الـ 13 من عمره ومراهقة متسكّعة تكبره بـ 3 أعوام!

واستكمل حساب الغفيلي على موقع تويتر عرض نماذج للأفلام التي تعرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي والتي تحتوي على مشاهد تدعو للمثلية الجنسية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية